الزمالك يضع قدماً في دور المجموعات للكونفدرالية بالفوز على الشرطة الكيني 

قطع فريق الزمالك خطوة مهمة نحو التأهل إلى دور المجموعات لبطولة كأس القارات لكرة القدم بفوزه على الشرطة الكينية بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 في ختام البطولة. البطولة. قبل مباراة العودة المقرر لها 20 سبتمبر المقبل على ستاد القاهرة الدولي.

بداية المباراة كانت هجومية من جانب الزمالك، وفي الدقيقة الثالثة جاءت ركلة حرة مباشرة من أبناء ميت عقبة من خارج منطقة الشرطة الكينية سددها عبد الله السعيد إلا أنها اصطدمت بالحائط البشري. وتواصلت محاولات الزمالك للتسجيل حيث اعتمد الفريق الكيني على الأمن الدفاعي ولجأ إلى الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة الثامنة كان هناك أول تهديد من الشرطة الكينية على مرمى الزمالك لكن محمد صبحي أنقذ الموقف، وبعد ذلك شن أبناء ميت عقبة هجمة منظمة حتى وصلت الكرة إلى مصطفى شلبي داخل منطقة المنافس لكن الدفاع. وأنقذ الموقف، وفي الدقيقة الحادية عشرة، أشهر الحكم البطاقة الصفراء لتشارلز سيلا بسبب الخشونة مع الجزيري.

ومع مرور الوقت، نشط لاعبو الفريق الكيني وحاولوا تبادل الهجمات مع الزمالك، وعرضيات الفريق المضيف وضعت هدف محمد صبحي في خطر. وفي الدقيقة 24 سنحت للشرطة الكينية أخطر فرصة عن طريق جيفري أوتوي الذي خرج. انفرد بالمرمى وسدد بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد صبحي.

وفي الدقيقة 29 سدد عبدالله السعيد كرة قوية من داخل منطقة البيت لكن الحارس تصدى لها. ونشط لاعبو الشرطة الكينية نسبيا منذ الدقيقة 30 وشنوا عدة هجمات على مرمى الزمالك لكن دون حقيقية. يتحرك.

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات من الفريقين لتسجيل هدف التقدم، حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء لعبود عمر للخشونة، وتمكن عبد الله السعيد من تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة الأولى الوقت المحسوب بدلا من الاحتجاز. الوقت بتسديدة قوية ذهبت من يمين حارس الشرطة الكينية، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء ميت عقبة بهدف دون رد.

وفي بداية الشوط الثاني، دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق “شيكابالا” وناصر منسي بدلا من ناصر ماهر وسيف الجزيري، وسيطر أبناء ميت عقبة نسبيا على مجريات الأحداث، وكاد زيزو ​​أن يسجل الهدف الثاني. هدف اللقاء من تسديدة مرت فوق عارضة مرمى الفريق الكيني وفي الدقيقة 52 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لفرانسيس كاتيها بسبب لمس الكرة بيده وحاول فريق الشرطة اختراق دفاعات الفريق الكيني . لإجراء التعديل، وفي الدقيقة 63 أشهر الحكم بطاقة صفراء لأحمد مصطفى “زيزو” بسبب الخشونة.

وتقدم الفريق المضيف ليقلص النتيجة وأنقذ حسام عبد المجيد فرصة خطيرة من الشرطة الكينية ليحافظ على التقدم لأبناء ميت عقبة. وواصل الفريق الكيني محاولاته قبل تراجع الزمالك والحكم. وأشهر نبيل دونجا بطاقة صفراء للخشونة وتألق محمد صبحي في الدقيقة 72 وتصدى لتسديدة عبود عمر. وأشرك الجهاز الفني للزمالك أحمد عبد الرحيم “إيشو” بدلا من زيزو ​​في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة 85 أشرك الجهاز الفني لأبناء ميت عقبة زياد كمال بدلا من عبد الله السعيد، وحصل محمد شحاتة على بطاقة صفراء للخشونة. وفي الدقيقة 89 أشرك الجهاز الفني أحمد محمود بدلا من محمد. وواصل شحاتة والضيوف محاولاتهم لتعديل النتيجة لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك دون رد.

وجاء تشكيل الزمالك على النحو التالي

حراسة المرمى محمد صبحي.

خط الدفاع محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر.

لاعب الوسط نبيل عماد دونجا عبد الله السعيد ناصر ماهر.

خط الهجوم مصطفى شلبي سيف الجزيري أحمد مصطفى “زيزو”.

ويتواجد على مقاعد البدلاء محمود عوض، أحمد محمود، مصطفى الزناري، محمد عاطف، زياد كمال، أحمد عبد الرحيم “إيشو”، محمود عبد الرازق “شيكابالا”، حسام أشرف وناصر منسي. وجاء تشكيل الشرطة الكينية كالآتي حراسة المرمى ماتاسي باتريك. خط الدفاع عبود عمر خميس – محمد موسى مايكو – رشيد توها – بركة بادي. خط الوسط مارفن نابوير – فرانسيس كاتيها نيامبورا – تشارلز سيلا. .ويري – جيفري أوتوي.