نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني عموم محافظات العراق عبر الموقع الرسمي 2024

اختتمت في الفترة الأخيرة امتحانات طلاب الصف الثالث المتوسط ​​الدور الثاني يوم الأحد 15 سبتمبر 2024، وينتظر الطلاب وأولياء الأمور النتائج بفارغ الصبر، حيث تمثل هذه المرحلة التعليمية نقطة حاسمة للطلاب، إذ تحدد نتائجهم مستقبلهم التعليمي وتسمح لهم بالانتقال إلى مستويات أعلى من الدراسة. لذلك يسعى الجميع إلى معرفة نتائج الامتحانات بسهولة وسرعة ممكنة من خلال المنصات الإلكترونية التي توفرها ومن خلال وزارة التربية العراقية. وفي هذه السطور نشرح خطوات الاطلاع على نتائج الدور الثاني المتوسط ​​للعام 2024.

إستشارة حول نتائج الثالث المتوسط ​​الدور الثاني 2024

ويمكن للطلبة وأولياء الأمور معرفة النتائج إلكترونيا من خلال المنصة الرسمية لوزارة التربية العراقية، حيث تتضمن خطوات الاستشارة ما يلي

  • الوصول مباشرة.
  • يجب على الطالب أو ولي الأمر تحديد المحافظة التي يقيم بها الطالب.
  • بعد اختيار المحافظة تظهر قائمة بأسماء الطلاب الناجحين.
  • تم رفع ملف نتائج الصف الثالث المتوسط ​​للدور الثاني.
  • بعد تنزيل الملف ابحث عن اسم الطالب في القائمة أو اكتب رقم الجلوس لمعرفة النتيجة.

موعد إعلان نتائج الدور الثاني الثالث المتوسط ​​هو 2024

وذكرت وزارة التربية العراقية في بيان رسمي خلال الساعات الماضية، أن النتائج ستعلن بعد فترة زمنية تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام من نهاية الامتحانات، حيث أن هذه الفترة مخصصة لتصحيح الامتحانات دقة كبيرة ولضمان عدم وجود أخطاء في النتائج. ومن المنتظر أن يتم عرض النتائج على المنصة الرسمية لوزارة التربية العراقية فور الانتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق، حيث يتواجد الطلاب. ويمكنهم عرض نتائجهم باستخدام الاسم أو رقم الجلوس من خلال الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر.