قبل أيام من بداية الدراسة.. وزير التعليم يعلن إضافة أعمال السنة إلى المجموع بنسبة 40% على الحضور

أعلن وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، عن إجراءات جديدة تتعلق بمؤهلات العمل السنوية قبل أيام قليلة من بدء العام الدراسي الجديد. وتقرر إجبار جميع الطلاب بجميع المراحل الدراسية على الدوام خلال العام مع الاستثناءات. كما أعلن الوزير عن إضافة أعمال العام إلى مجموع الطالب وهي 40% غياباً وحضوراً. وتهدف الوزارة من خلال هذه القرارات إلى زيادة حضور الطلاب. الانضباط في الحضور بالمدارس وخفض نسبة الغياب إلى الحد الأقصى.

إضافة 40% من أعمال السنة للحضور

وأوضح وزير التربية والتعليم، في لقائه اليوم مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية، أن أعمال العام ستعتبر جزءا أساسيا من تقييم الطلاب طوال العام الدراسي الجديد، وأشار معاليه إلى أن كل طالب سيقدم امتحانات العمل في العام الدراسي الجديد. سنة. بشكل مختلف عن أقرانهم، وذلك لضمان قياس مستوى الطالب بشكل حقيقي وتحقيق مبدأ العدالة بين جميع الطلاب. وأضاف الوزير أن التزام الطلاب بالحضور والحضور. سيلعب عدم الغياب دوراً مهماً في تقييمك، حيث تم تخصيص 40% من درجات أعمال العام للحضور والانضباط.

تأثير القرار على مراكز الدروس الخصوصية

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذا القرار سيسهم بشكل كبير في تقليل الاعتماد على الفصول الخاصة، وأبرز أنه من المتوقع أن ينخفض ​​إقبال طلاب المرحلة الثانوية على المراكز الصفية بنسبة تصل إلى 10%، وهناك توقعات بارتفاع هذه النسبة. سترتفع إلى 70% لطلاب النقل. كما أكد الوزير أن الوزارة تعمل على وضع خطط لتحسين العلاقة بين المدارس وأولياء الأمور من خلال تسهيل التواصل وإرسال الرسائل التوعوية والتحفيزية التي تهدف إلى تحسين التعاون بين الأسرة والمدرسة. ضمان نجاح العام الدراسي.

الموعد الرسمي لبدء العام الدراسي 2024-2025

تجدر الإشارة إلى أنه تقرر بدء العودة للمدارس في مصر يوم السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر 2024، ويستمر العام الدراسي 2024-2025 بنظام الفصلين الدراسيين حتى يوم الخميس الموافق 5 يونيو. 2025. ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في 11 يناير 2025، بينما تم تحديد موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في 24 مايو 2025.