يوفنتوس يهزم آيندهوفن بثلاثية في دوري أبطال أوروبا 

فاز فريق يوفنتوس الإيطالي على فريق آيندهوفن الهولندي بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت في اليوم الأول من مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف يوفنتوس كل من كينان يلديز في الدقيقة 21، وويستون ماكيني في الدقيقة 27، ونيكولاس جونزاليس في الدقيقة 52، فيما سجل هدف آيندهوفن إسماعيل سيباري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد نهاية المباراة. الوقت التنظيمي للمباراة.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد يوفنتوس إلى 3 نقاط، فيما بقي رصيد آيندهوفن بدون نقاط بعد الهزيمة أمام الفريق الإيطالي.

تشكيل يوفنتوس لمواجهة آيندهوفن في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى ميشيل دي جريجوريو.

خط الدفاع كالولو بريمير فيديريكو جاتي كامبياسو.

لاعب وسط مانويل لوكاتيلي – ويستون ماكيني – تيون كوبمينيرز.

في الهجوم نيكولاس جونزاليس دوسان فلاهوفيتش كينان يلديز.

يهدف فريق يوفنتوس إلى تحقيق بداية قوية في بداية مشواره في دوري أبطال أوروبا، بعد أن تمكن من العودة إليها بعد غيابه في النسخة الماضية.

من جانبه، يأمل فريق أيندهوفن تحقيق الفوز على يوفنتوس على أرضه وبين جماهيره قبل مباراة العودة المقررة بين الفريقين، ليحقق أفضلية تضمن استمراريته في دوري أبطال أوروبا.

النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا

يشهد موسم دوري أبطال أوروبا 2024-2025 تغييراً جذرياً في نظام البطولة، حيث تم توسيع المشاركة من 32 فريقاً إلى 36 فريقاً، بنظام المجموعة الواحدة، حيث يلعب كل فريق ثماني مباريات مع ثمانية فرق مختلفة، بواقع أربع مباريات على أرضه و أربع مباريات خارج أرضه. يتم تصنيف الفرق إلى أربعة مستويات، كل منها يضم تسعة فرق، قبل إجراء القرعة لتحديد المباريات.

وتتأهل أفضل ثمانية فرق في التصنيف النهائي مباشرة إلى دور الـ16، بينما تتأهل الفرق الـ16 التالية إلى الدور الفاصل وتخرج الفرق التي تحتل المراكز الأخيرة من البطولة دون التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي كما كان الحال سابقا. . ويهدف هذا النظام الجديد إلى زيادة المنافسة وتزويد المشجعين بمباريات أكثر إثارة.