توضيح هام من “وزارة التربية” حول منح دور ثالث للمراحل الدراسية

دعا مجلس النواب إلى منح دور ثالث للمراحل الأكاديمية، فعلقت وزارة التربية العراقية على إمكانية منح الدور الثالث لبعض المراحل التعليمية، في بيان لها اليوم الاثنين 16 أيلول 2024، أكدت فيه الدور الثالث ويتم منحها وفق ما تقدره هيئة الرأي وسلطات الوزارة، ومن المتوقع أن يتم توفير دور جديد، لمنح الطلاب فرصة أخيرة لتحسين درجاتهم وتلك التي حصلوا عليها في النداءين الأخيرين.

عدم الموافقة على منح دور ثالث في العراق

وأكدت وزارة التربية العراقية، أنه حتى الآن لم تتم الموافقة على منح دور ثالث لبعض المراحل التعليمية، لأن الأمر مرهون بهيئة الرأي والجهات ذات العلاقة بالوزارة، وجاء ذلك بعد التصويت الشعبي والبرلماني. وتشترط الأطراف تنفيذ جولة ثالثة للمرحلتين المتوسطة والإعدادية، حتى يتمكنوا من تحسين درجاتهم، وكذلك درجاتهم. ويحتوي على مواد تسمح لهم بإعادة أداء امتحانات الدور الثالث، والتي سيتم مناقشتها في الاجتماع. حالياً، ومن المتوقع تنفيذه في الفترة الحالية، بحيث يوفر فرصة أخيرة لجميع الطلاب لتحسين مستواهم في المراحل الدراسية المختلفة.

توضيح هام من “وزارة التربية والتعليم” بشأن منح الجولة الثالثة للمراحل الدراسية

نتائج الجولة الثانية من الاستراحة الثالثة

تجدر الإشارة إلى أن العديد من طلاب الصف الثالث المتوسط ​​ينتظرون موعد إعلان نتائج الدور الثاني التي أنهوها مؤخرا، كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات لا تزال في طور التصحيح وة والتي تشمل جميع المحافظات العراقية، وفور الانتهاء من المراحل سيتم تنزيل الكشوف عبر موقع النتائج وموقع وزارة التربية العراقية، ليتمكن الجميع من معرفة الدرجات التي تم الحصول عليها في هذه المرحلة وإمكانية الاستعداد للتقديم على. مرحلة جديدة مع كافة التسهيلات التي تقدمها الوزارة لطلبة محافظات العراق.