رسميًا.. موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1446 تعلن عنه وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية رسمياً عن موعد إجراء الاختبارات النصفية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1446هـ، وذلك ضمن خطتها السنوية لضمان تحقيق الأهداف التعليمية وتقييم أداء الطلاب بشكل دوري. متابعة مستوى الأداء الأكاديمي للطلبة في كافة المراحل التعليمية من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي. وفي هذا السياق، تأمل الوزارة توفير كافة المعلومات المتعلقة بالاختبارات قبل وقت كاف من بدايتها. ولإعطاء الفرصة للطلاب وأولياء الأمور للاستعداد والاستعداد الجيد، أرادت وزارة التربية والتعليم أيضًا الإعلان عن جميع العطلات الرسمية والإجازات المدرجة في التقويم الأكاديمي، مما يساعد الطلاب والمعلمين على تنظيم وقتهم بشرح طريقة فعالة طوال فترة الدراسة الأكاديمية. سنة. 14461447.

موعد الامتحانات النصفية للفصل الدراسي الأول هو 1446.

أكدت وزارة التعليم السعودية أن الامتحانات النصفية للعام 1446 ستبدأ يوم 21 ربيع الأول 1446، وتستمر هذه الامتحانات لمدة 12 يوما حتى ربيع الآخر 2، وستشمل جميع المراحل التعليمية. مما يعني أن جميع الطلاب من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي سيشاركون فيها. ويعتبر هذا الموعد جزءاً من استراتيجية وزارة التربية والتعليم الرامية إلى توزيع الحصص بشكل متوازن على مدار العام الدراسي، مما يتيح للطلاب فرصة المشاركة. فرصة للتعلم والإنجاز بين فترات الامتحانات.

رزنامة العطلات الرسمية للعام الدراسي 1446-1447

أعلنت تفاصيل الإجازات والعطلات الرسمية التي سيستمتع بها الطلاب والمعلمون خلال العام الدراسي 14461447. وبحسب التقويم الأكاديمي فإن الإجازات الرسمية هي كما يلي

  • وتصادف عطلة اليوم الوطني السعودي يومي 22 و23 سبتمبر، وهي مناسبة يحتفل بها جميع الناس في المملكة.
  • وتعتبر الإجازة الممتدة يوم 17 أكتوبر 2024، الموافق 14 ربيع الآخر، فرصة للطلاب والمعلمين للراحة واستعادة النشاط قبل استئناف الدراسة.
  • نهاية إجازة الفصل الدراسي الأول هو 8 نوفمبر 2024، وهو اليوم الذي ينتهي فيه الطلاب من امتحاناتهم وتبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي.
  • وتأتي عطلة نهاية الأسبوع الممتدة في 11 ديسمبر 2024، الموافق للعاشر من جمادى الآخر، وهي من العطلات الممتدة التي تمنح الطلاب إجازة منتصف الفصل الدراسي.
  • وتعتبر عطلة نهاية الفصل الدراسي الثاني في 3 يناير 2025 فرصة للطلاب للراحة والاستعداد لبدء فصل دراسي جديد.
  • تمثل عطلة نهاية الأسبوع الممتدة الأخرى في 4 مايو 2025 استراحة ممتدة في الشوط الثالث.
  • تصادف عطلة عيد التأسيس يوم 23 فبراير 2025، وهي إحدى المناسبات الوطنية التي تحتفل بها المملكة.

أهمية تنظيم ساعات الدراسة والإجازات

يعد تنظيم التقويم الأكاديمي والإجازات جزءا أساسيا من استراتيجية وزارة التربية والتعليم لضمان التوازن بين العملية التعليمية وفترات راحة الطلاب. ومن خلال الإعلان المبكر عن مواعيد الامتحانات والإجازات، تتيح الوزارة للطلاب وأولياء الأمور فرصة التخطيط. مقدمًا، إما للتحضير للامتحانات أو للاستفادة من فترات الإجازة. ومن الواضح أن وزارة التعليم السعودية تبذل جهوداً كبيرة لضمان سير العام الدراسي 1446 بشكل منظم وفعال.