الدراسة مش هتتأجل .. الوزارة تصدر قرار بشأن موعد الدراسة

انتشرت شائعات حول تأجيل موعد بدء الدراسة، ضجت محركات البحث بالعديد من الطلاب وأولياء الأمور حول مدى صحة هذه الشائعة. أوضحت مذيعة قناة صدى البلد الإعلامية “ندى باهي” تفاصيل وزارة التربية والتعليم. وإعلان التعليم الفني عن موعد بدء الدراسة في كافة المدارس الحكومية والرسمية للعام الدراسي الجديد، وهذا ما نناقشه في هذا المقال.

موعد بدء الدراسة وحقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا توجد نية لتأجيل الدراسة بالمدارس، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة يوم السبت 21 سبتمبر 2024 بجميع مدارس اللغات الحكومية والرسمية والخاصة.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كافة الأخبار المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجرد شائعات وليس لها أي أساس من الصحة. كما شدد على ضرورة التأكد من صحة الأخبار المتداولة قبل نشرها.

الخريطة المؤقتة للعام الدراسي الجديد 2024/2025

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد في الفترة من 21 سبتمبر إلى الخميس 23 يناير، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد يوم السبت 11 يناير 2025.

وتبدأ إجازة نصف العام من السبت 25 يناير إلى الخميس 6 فبراير وتستمر لمدة أسبوعين.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 8 فبراير حتى الخميس 5 يونيو.

تبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 24 مايو. كما حددت الوزارة موعد امتحانات الدبلوم الفني يوم السبت 31 مايو. أما موعد امتحانات الثانوية العامة فتبدأ يوم السبت 31 يونيو. 14.