الأقسام: الرياضة

الأهلي بأبطال إفريقيا| ملك الأرقام القياسية يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب

ويستعد فريق الأهلي لمواجهة فريق جورماهيا الكيني في العاصمة الكينية نيروبي، غدًا الأحد، في الثالثة عصرًا، على ملعب الأخير، في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

يبدأ النادي الأهلي، الذي يخوض مباراة جورماهيا الكيني غدًا، مشوار الدفاع عن اللقب الذي حصده في النسختين الأخيرتين على التوالي، بالإضافة إلى كونه النادي الحائز على البطولة الأهم والأغلى في العالم. . القارة الإفريقية، لذا ستنافس في البطولة لتواصل تأكيد هيمنتها على اللقب الذي حصدته قبل 12 عاما في تاريخها، متفوقة بفارق كبير عن أقرب مطارديها.

الاهلي ملك الارقام القياسية

أكد النادي الأهلي سيطرته على كرة القدم الأفريقية، في النسخة الماضية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه، بفوزه على الترجي التونسي 1-0، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. رَابِطَة. مباريات في الجولة النهائية، ليعزز التتويج هيمنة الأحمر باعتباره النادي صاحب أكبر عدد من الانتصارات في البطولة القارية. ويعد هذا بمثابة استعادة لسمعتهم بعد هزيمتهم أمام الترجي في نهائي 2022.

وقبل أن يبدأ مشوار النادي الأهلي في النسخة الجديدة 2024-2025، سبق له أن فاز بالبطولة للمرة الرابعة في آخر خمس نسخ، وكانت ألقابه أعوام 2022 و2022 و2023 و2024، فيما خسر النهائي. عام 2022، فيما عادل في النسخة الأخيرة رقمه القياسي السابق دون هزيمة في البطولة التي حصد فيها لقبه على استاد القاهرة الدولي.

وعادل النادي الأهلي في النسخة الماضية الرقم القياسي الذي حققه عام 2005. كما منح هذا الإنجاز مصر لقبها الـ18 في دوري أبطال أفريقيا، لتبقى في الصدارة بفارق كبير عن أقرب منافسيها المغرب، لكن الأهلي. ويستعد الأحمر للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة، كما سيواجه الزمالك في كأس السوبر الأفريقي، بعد فوز الأخير بكأس الكونفدرالية الأفريقية.

كما قلص النادي الأهلي الفارق مع ريال مدريد في قائمة الأندية الأكثر حصولا على الألقاب القارية، حيث يملك العملاق الأحمر 26 لقبا دوليا، بفارق 3 ألقاب فقط عن الفريق الملكي، ومع فوزه الأخير يحتل المركز الثاني. . بعد فوزه على بوكا جونيورز الأرجنتيني بأربعة ألقاب. وهذا إنجاز عظيم يضيفه العبقري الأحمر إلى سجله التاريخي.

حقق السويسري مارسيل كوهلر، المدير الفني للأهلي، إنجازا مهما بفضل التتويج الأخير بلقب دوري أبطال أفريقيا، ليصبح أول مدرب يحقق 8 ألقاب مع الفريق في فترة قصيرة، وحافظ الأحمر على ذلك. سجلهم الخالي من الهزائم في دوري أبطال أوروبا لمدة 22 مباراة متتالية، وهو رقم قياسي تم تحقيقه لأول مرة.

أرقام قياسية للأهلي بعد النسخة الماضية

ويعد الأهلي أول فريق أفريقي يشارك في بطولة كأس القارات الجديدة التي ستقام هذا العام، وجاء الفوز على الترجي للمرة الثانية، بعد نسخة 2012، بالإضافة إلى مواجهة منافسه التقليدي الزمالك. في كأس السوبر الإفريقي، سيكون الثالث بين فريقين مصريين في البطولة، والأول في تاريخها منذ 1994.

كما احتفظ الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه بالنسخة الماضية مرتين على التوالي في أربع مناسبات، فيما تصدر حسين الشحات قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف، كما عادل رامي ربيعة عدد ألقاب دوري أبطال أوروبا مع وائل. جمعة والأحمر وسعا الفارق إلى 7 ألقاب على النادي الأقرب لملاحقيهما في دوري أبطال أوروبا.

وحافظت الكرة العربية على الأهلي في النسخة الماضية، محققا اللقب للمرة الثامنة على التوالي، فيما حقق الأهلي 14 انتصارا في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وحافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات وسجل 12 لاعبا الأهداف. الفريق على مدار البطولة، فيما فاز على الترجي في 11 من أصل 24 مباراة بين الفريقين.

فهل يحافظ الأهلي الذي يبدأ مشواره في دوري أبطال أفريقيا بمواجهة جورماهيا الكيني غدا الأحد في الثالثة عصرا بالعاصمة الكينية نيروبي على اللقب الذي حصده اثنتي عشرة مرة في تاريخه وتفوز بالنسخة الـ13 لتواصل هيمنتها على الأميرة البنية، لتترك مسافة كبيرة في المنافسة مع منافساتها.