الأقسام: الرياضة

عبدالله السعيد يفتتح أهدافه الإفريقية مع الزمالك

افتتح عبد الله السعيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أهدافه الإفريقية مع القلعة البيضاء، بعد أن سجل هدف الفريق الوحيد أمام الشرطة الكينية، في المباراة التي أقيمت على ملعب نيايو الوطني ضمن مباراة الذهاب. اليوم الثاني والثلاثون. جولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وهذا هو الهدف الأول للسعيد في أفريقيا، في أول مباراة له مع الأبيض في البطولة القارية.

انتهى الشوط الأول من مباراة الشرطة الكينية، التي أقيمت على ملعب نيايو الوطني، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بتقدم أبناء ميت عقبة بهدف دون رد.

بداية المباراة كانت هجومية من ناحية، وفي الدقيقة الثالثة ركلة حرة مباشرة لأبناء ميت عقبة من خارج منطقة جزاء الشرطة الكينية، نفذها عبد الله السعيد، إلا أنها ارتطمت في عرض الحائط الإنسانية. وواصل الزمالك محاولاته للتسجيل فيما اعتمد الفريق الكيني على الأمن الدفاعي ولجأ إلى الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة الثامنة قام الشرطة الكينية بالمحاولة الأولى على المرمى لكن محمد صبحي أنقذ الموقف، وبعدها شن أبناء ميت عقبة هجمة منظمة حتى وصلت الكرة إلى مصطفى شلبي داخل منطقة المنافس لكن الدفاع أنقذها وفي الدقيقة الحادية عشرة أشهر الحكم البطاقة الصفراء لتشارلز سيلا بسبب الخشونة مع سيف الجزيري.

ومع مرور الوقت، نشط لاعبو الفريق الكيني وحاولوا تبادل الهجمات مع الزمالك، وعرضيات الفريق المضيف وضعت هدف محمد صبحي في خطر. وفي الدقيقة 24 سنحت للشرطة الكينية أخطر فرصة عن طريق جيفري أوتوي الذي خرج. انفرد بالمرمى وسدد بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد صبحي.

وفي الدقيقة 29 سدد عبدالله السعيد كرة قوية من داخل منطقة البيت لكن الحارس تصدى لها. ونشط لاعبو الشرطة الكينية نسبيا منذ الدقيقة 30 وشنوا عدة هجمات على مرمى الزمالك لكن دون حقيقية. يتحرك.

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات من الفريقين لتسجيل هدف التقدم، حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء لعبود عمر للخشونة، وتمكن عبد الله السعيد من تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة الأولى الوقت المحسوب بدلا من الاحتجاز. الوقت بتسديدة قوية ذهبت من يسار حارس الشرطة الكينية، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء ميت عقبة بهدف دون رد.

وجاء تشكيل الزمالك على النحو التالي

حراسة المرمى محمد صبحي.

خط الدفاع محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر.

لاعب الوسط نبيل عماد دونجا عبد الله السعيد ناصر ماهر.

خط الهجوم مصطفى شلبي سيف الجزيري أحمد مصطفى “زيزو”.

ويتواجد على مقاعد البدلاء محمود عوض، أحمد محمود، مصطفى الزناري، محمد عاطف، زياد كمال، أحمد عبد الرحيم “إيشو”، محمود عبد الرازق “شيكابالا”، حسام أشرف وناصر منسي. وجاء تشكيل الشرطة الكينية كالآتي حراسة المرمى ماتاسي باتريك. خط الدفاع عبود عمر خميس – محمد موسى مايكو – رشيد توها – بركة بادي. خط الوسط مارفن نابوير – فرانسيس كاتيها نيامبورا – تشارلز سيلا. .ويري – جيفري أوتوي.