الأقسام: التعليم

رسمياً تطبيق الاختبارات المعيارية للصف الاول ثانوي من بداية الاسبوع الخامس في المواد الثلاثة 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم عن قرار جديد على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي O Standard Exam Fees، وأبرزت أن الهدف الرئيسي من هذه الاختبارات هو إعداد الطلاب للاختبارات المستقبلية، كما نكشف في هذا التقرير عن المواد التي تناولتها.

تنفيذ الاختبارات الموحدة للصف الأول الثانوي اعتباراً من بداية الأسبوع الخامس 1446هـ

رسميًا، وزارة التعليم السعودية تعلن عن تطبيق الاختبارات الموحدة ابتداءً من الأسبوع الخامس من السنة الأولى الثانوية، وحتى نهاية العام الدراسي. تشمل الاختبارات القياسية للسنة الأولى الثانوية عدة مواد (الرياضيات).، القراءة، العلوم)، في الوقت نفسه كشف أن الامتحانات الموحدة ستكون حضورياً في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وأكدت أن مدة الامتحانات ستكون كما ذكرنا، هذه. وتساعد الامتحانات الطلاب من الجنسين على النجاح في الامتحانات المستقبلية، لذا لم تحدد الوزارة نجاح هذه الامتحانات أو تكاليفها.

أنواع اختبارات الأداء

وأوضح أنواع الاختبارات التحصيلية التي تتم خلال العام الدراسي، بدءاً بـ (الاختبارات التحصيلية اليومية، الأسبوعية، نصف الأسبوعية، الشهرية، الربع سنوية، النصف سنوية والسنوية)، بينما يجتازها الطلاب خلال العام الدراسي. اختبارات الكفاءة التي تركز على كفاءة الممتحنين وآليات حل الأسئلة بدقة. اختبارات السرعة، والتي تركز على سرعة الطلاب في حل الاختبارات، وغيرها من الاختبارات التي تساعد الطلاب من الجنسين على أداء الاختبارات الأساسية سواء الشفهية أو الكتابية.

وقد وصلنا إلى خاتمة هذا المقال الذي نكشف فيه عن تطبيق الاختبارات الموحدة للسنة الأولى الثانوية من بداية الأسبوع الخامس وحتى نهاية العام 1446 في السعودية.