وزير الشباب يبحث استعدادات النسخة السادسة من احتفالية «قادرون باختلاف»

بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع اللجنة المنظمة، الاستعدادات الأولية لاحتفالية “قادر باختلاف” السنوية لأصحاب القدرات والهمم في نسختها السادسة. والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، ويقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وناقش الاجتماع البرنامج المحدد وكافة الاستعدادات والأفكار المقترحة. كما ناقش الاجتماع أهمية توفير كافة الإمكانات اللازمة لإنجاح هذا الاحتفال السنوي الهام لأصحاب الهمم.

وأكد وزير الشباب والرياضة، خلال اللقاء، أن احتفالية قادر على التميز، منذ إطلاق نسختها الأولى، حظيت باهتمام ورعاية وتكريم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يعكس مدى الجهد المبذول. لتحقيق تطلعاتهم واحتياجاتهم، كما يعكس الحماس لديهم للمشاركة بشكل منتظم في جميع احتفالاتهم كل عام، فضلاً عن إطلاق العديد من البرامج والمشاريع المنفذة خصيصًا لهم.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أهمية توفير البيئة المناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة الفعالة في حياة المجتمع، مشيراً إلى أن احتفالية “قادرون على الاختلاف” تأتي ضمن هذا الاتجاه وتساهم في تغيير الرؤية الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة. الأشخاص ذوي الإعاقة وإبراز قدراتهم وإبداعاتهم.

وأضاف “صبحي” أن هذه الاحتفالية خير دليل على تكاتف كافة المؤسسات لخدمة أصحاب الهمم والعمل على تعزيز مهاراتهم ودمجهم في المجتمع مع أقرانهم من الشباب المصري والشباب من مختلف القطاعات ومن كافة المحافظات، والعمل على تنمية روح الولاء والانتماء لديهم من خلال البرامج والأنشطة التي تنفذ خصيصا لهم في كافة المحافظات، وأوضح أن الاحتفال يبعث برسائل واضحة مفادها أن أصحاب الهمم يمكنهم المشاركة في مختلف الجوانب الاجتماعية، وهو تعبير صادق عن ذلك. المكانة التي حققتها الدولة المصرية ورسالة واضحة يعبر عنها هذا التقليد السنوي عن مدى النجاح والتقدم في إدماج ورعاية وتمكين أصحاب القدرات والإصرار.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى استمرار دعم الدولة المصرية للأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير كافة سبل الدعم لهم لتمكينهم والمساهمة في بناء مجتمع أكثر عدلاً وتسامحاً.