استجابة لـ بوابة أخبار اليوم ولحين تشكيل لجنة.. وزير الرياضة يلغي قرار الاسكواش بإيقاف 6 لاعبين

ورد الطبيب على ما نشرته بوابة أخبار اليوم عن تفاصيل الشجار الذي وقع بين عدة لاعبين خلال منافسات بطولة الأهلي المفتوحة التي أقيمت خلال الفترة من 5 إلى 12 سبتمبر من العام الجاري. .شهر في فرع الاهلي بالشيخ زايد .

وشهدت البطولة مشاجرة بين عدة لاعبين، صدرت على إثرها عقوبات واسعة النطاق، بإيقاف وخصم نقاط من رصيد 6 لاعبين، إضافة إلى حرمان أولياء أمورهم من حضور بطولات الاتحاد، ولكن بعد 48 ساعة. وتفاجأ الجميع بانتقال اللاعب علي أحمد رحمة، ضحية البداية، إلى قائمة اللاعبين. وتم خصم الموقوفين منه، رغم أن العقوبة الأولى كانت فقط بسبب لفت انتباهه.

وفور نشر تفاصيل ما حدث، شكل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لجنة للبت في هذا الأمر لمعرفة الحقيقة كاملة وعدم حرمان أي لاعب من حقه في المشاركة في البطولات المقبلة. .

وتلقى كتاباً رسمياً من وزارة الشباب والرياضة، يخطره فيه بتأجيل توقيع العقوبة الموقعة على اللاعبين الستة، ومن بينهم لاعب نادي الكرة السوداء علي أحمد رحمة، واللاعب سيف الدين أحمد دهشان. لاعب نادي وادي دجلة، وغيرهم، والسماح لهم بالتسجيل في البطولة القادمة لحين البت في صحة الإجراءات المتبعة. وقرر اتحاد الإسكواش فرض هذه العقوبات من خلال اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة. وذلك حرصاً على مستقبل اللاعبين.

نشرت بوابة Noticias de hoy خبرا بعنوان…

وكان نص الخبر كالآتي

سادت حالة من الارتباك في أروقة مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش، برئاسة عاصم خليفة، في سياق المشاجرة التي اندلعت خلال فعاليات بطولة النادي الأهلي المفتوحة للأندية، والتي تقام منذ ذلك الحين. سبتمبر. 5 إلى 12.

وتأكد هذا الالتباس من خلال التناقض الذي كان موجودا في القرارات المتعلقة بالجزاءات والعقوبات على أعضاء المشاجرة التي جرت في البطولة. وفي 14 سبتمبر الماضي، أصدر الاتحاد قرارا يقضي بإيقاف لاعبين اثنين، وخصم نقاط من 3 لاعبين آخرين، ولفت الأنظار إلى اللاعب علي أحمد رحمة.

وقبل المفاجأة غير المفهومة بإصدار اتحاد الإسكواش بيانا يتضمن قرارات جديدة بعد 48 ساعة من البيان الأول، أصبح ضحية البيان السابق علي أحمد رحمة هو الجاني في البيان الجديد.

وتم تطبيق نفس العقوبة على اللاعب. وفي البيان الجديد سيتم إيقافه عن المشاركة في البطولة الأولى اللاحقة وهي بطولة منطقة الإسكندرية مع خصم 100 نقطة من نقاط السلوك، وذلك بحسب نص القرار الذي أصدره الاتحاد ونشره. على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها في 16 سبتمبر 2024.

خطاب تبرئة اللاعب

أرسل الاتحاد المصري للإسكواش خطابًا إلى نادي الكرة السوداء الذي يلعب نيابة عنه اللاعب علي أحمد رحمة، يفيد بأن ذلك كان سببًا لخلاف بين اللاعبين في بطولة النادي الأهلي. وتحمل الاتحاد المصري للاسكواش اللوم. ولفت الانتباه إلى اللاعب حتى لا يدخل في قائمة الجزاء، الأمر الذي سيؤدي إلى عقوبة مضاعفة للاعب بسبب تاريخه في الاعتراضات.

ولم يذكر الاتحاد المصري للإسكواش في رسالته التي بعث بها إلى نادي اللاعب علي أحمد رحمة، إدانته في حادثة الخنق التي وقعت في بطولة النادي الأهلي.

أول خطاب رسمي يتضمن العقوبات

البداية كانت عندما وقع الشجار المذكور بين عدة لاعبين، وصدر القرار في 14 سبتمبر 2024 بناء على تقرير الحكم العام لبطولات الاتحاد المصري للإسكواش في بطولة النادي الأهلي المفتوحة التي أقيمت خلال الفترة من 5 إلى 12 سبتمبر 2024، ووفقاً لقائمة العقوبات التي أعلنها الاتحاد لموسم 2024/2025.

وجاء القرار الأول الذي أصدره اتحاد الإسكواش بتاريخ 14 سبتمبر 2024 على النحو التالي

إيقاف اللاعب ياسين أيمن مهني عن المشاركة في البطولة الأولى اللاحقة بطولة منطقة الإسكندرية مع خصم 100 نقطة من لائحة السلوك، لاعتدائه على اللاعب علي رحمة خارج الملعب بعد المباراة وفقا للمادة 3 من قائمة العقوبات.

إيقاف اللاعب سيف بلال الشال عن المشاركة في البطولة الأولى اللاحقة بطولة إقليم الإسكندرية مع خصم 100 نقطة من نقاط السلوك لاعتدائه على اللاعب/ علي رحمة خارج الملعب بعد المباراة وفقا للمادة 3 من قائمة العقوبات.

وتم خصم 75 نقطة من اللاعب آدم محمد حول لسوء سلوكه بعد المباراة، وفقاً للمادة 2 من لائحة الجزاءات عقوبات على اللاعبين مع التسوية ودفع قيمة الخسائر للنادي.

وتم خصم 75 نقطة سلوك من اللاعب آدم أشرف بسبب سوء سلوكه بعد المباراة، وفقاً للبند 2 من لائحة الجزاءات عقوبات على اللاعبين مع التسوية ودفع قيمة الخسائر للنادي.

وتم خصم 75 نقطة سلوك من اللاعب مايكل بيتر بسبب سوء سلوكه بعد المباراة، وفقاً للبند 2 من لائحة العقوبات – عقوبات على اللاعبين مع التصفية ودفع قيمة الخسائر للنادي.

تم إيقاف ولي أمر اللاعب أدهم رشدي مبروك من حضور البطولة الأولى بعد بطولة منطقة الإسكندرية (عدم التواجد نهائيا داخل منطقة الملعب بسبب اعتراضه على الحكم بشرح طريقة غير لائقة وفقا للمادة 3 من لائحة الجزاءات). – العقوبات العامة في حالة تكرار المخالفة سيتم فرض غرامة قدرها 2000 جنيه والإيقاف عن حضور البطولات حتى نهاية الموسم وخصم 50 نقطة من نقاط سلوك اللاعب.

وبسبب المخالفة المتكررة سيتم إيقاف ولي أمر اللاعب سيف الدين دهشان من حضور البطولات حتى نهاية الموسم (لن يتواجد نهائيا داخل منطقة الملعب)، وتغريمه 2000 جنيه. يفرض عليه خصم 50 نقطة من نقاط سلوك لاعبه، بسبب الاعتراض المتكرر على الحكم بشكل غير لائق وفقًا للمادة 3 من قانون العقوبات – العقوبات العامة.

تم إيقاف ولي أمر اللاعبة نور غنيم من حضور البطولات لمدة شهرين (غير متواجدة على الإطلاق داخل منطقة الملعب) وتغريمها 3000 جنيه إسترليني بسبب التلفظ بألفاظ بذيئة ضد الحكم في مباراة الابنة وفقا للمادة 5 من اللائحة. جدول العقوبات – عقوبات الجمهور، وفي حالة العود سيتم إيقافها حتى نهاية الموسم.

إيقاف والدي اللاعبة زينة عبد العال عن حضور البطولات لمدة شهرين (عدم التواجد بشكل دائم داخل منطقة الملعب) وتغريمهما 3000 جنيه إسترليني لاعتدائهما على حكم المباراة في المباراة، وذلك وفقا للمادة 5 من قانون العقوبات قانون العقوبات – العقوبات العامة وفي حالة الاعتراض يتم التحويل للتحقيق.

وتم إيقاف ولي أمر اللاعبة رودينا مصطفى عن حضور البطولات لمدة شهرين (عدم القدرة على التواجد على الإطلاق داخل أرض الملعب) وتغريمها 3000 جنيه إسترليني بسبب اعتدائها على حكم المباراة على ابنته بالبند 5. من قانون العقوبات – العقوبات العامة وفي حالة الاعتراض يتم التحويل للتحقيق.

تحويل الضحية إلى متهم

وجاء البيان الثاني من الاتحاد بشأن نفس الواقعة التي أثارت الجدل كالتالي بناء على تقرير الحكم العام لبطولات الاتحاد المصري للإسكواش وبطولة النادي الأهلي المفتوحة للأندية والتي أقيمت خلال الفترة من سبتمبر من 5 إلى 12، 2024.

وبناء على شهادات العديد من الشهود والكثير من التحقيقات والتحقيقات في حادثة الشجار بين-

اللاعب / علي أحمد رحمة واللاعب / سيف بلال الشال واللاعب / ياسين أيمن مهنا وربما يكون لدى اللجنة معلومات إضافية أكدها شهود عيان بعد أن تأكدت لنا بداية الواقعة . اللاعب علي أحمد رحمة ووفقاً لقائمة العقوبات التي أعلنها الاتحاد لموسم 2024/25 قرر الاتحاد المصري للإسكواش

إيقاف اللاعب/ علي أحمد رحمة عن المشاركة في البطولة الأولى اللاحقة بطولة منطقة الإسكندرية مع خصم 100 نقطة سلوك طبقاً للبند 3 من لائحة الجزاءات عقوبات اللاعبين.