الأقسام: الرياضة

أحمد مجاهد يرد علي أزمة عدد الهابطين في نظام الدوري الجديد

كشف أحمد مجاهد، الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، أن شكل وتكوين ونظام مسابقة الدوري المصري الممتاز، من اختصاص الاتحاد.

أعلن رابطة الأندية المحترفة المصرية، أمس، النظام الجديد للدوري المصري الممتاز لموسم 2024-2025، وذلك عقب اجتماع حاسم بين الرابطة وأندية الممتاز في إطار مشروع الهدف يوم 6 أكتوبر.

وأضاف مجاهد، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه إذا افترضنا أن الاتحاد يقبل فكرة تغيير نظام الدوري، فلا يمكن أن نقبل فكرة إلغاء الهبوط أو تقليص العدد. في جلسة مع الأندية المشاركة، حيث أن التغيير في عدد اللاعبين الهابطين لا يؤثر على أندية الدرجة الأولى. وليس هذا فحسب، بل ينعكس ذلك على بقية الفئات، فوقها وتحتها وعددها. لأنها يجب أن تكون مبنية على دراسة فنية متكاملة، دون أن ننسى الدراسة التسويقية وغيرها الكثير من التفاصيل.

وأعلنت رابطة الأندية المحترفة المصرية النظام الجديد لموسم 2024-2025، عقب اجتماع حاسم بين الرابطة وأندية الدوري الممتاز في إطار مشروع جول يوم 6 أكتوبر الجاري.

وخرج عن الاجتماع الرأي التالي بإجماع الأندية

– التعاقد مع شركة ألمانية لتنظيم وتحديد رزنامة دوري النيل للموسم الجديد 2024-2025.

وتقام مسابقة الدوري الممتاز من جولة واحدة، بينما تقام الجولة الثانية على مجموعتين، كل مجموعة ستحتوي على 9 فرق، ليكون عدد الجولات 26 جولة بدلا من 34 جولة.

-هبوط فريقين لدوري المحترفين بدلا من 3 فرق.

-عقد اجتماع منتصف الموسم لتحديد شكل الموسم المقبل 2025-2026

ومن المقرر أن تجرى قرعة الموسم الحالي 2024-2025 في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل

|