مفاجأة بشأن موعد السوبر المصري في الإمارات بعد بيان الأهلي

كشفت صحيفة الاتحاد الإماراتية، عن تأجيل مباراة كأس السوبر المصري، حيث تقرر تأجيلها من الموعد الذي كان مقررا في العاصمة أبوظبي، خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر، الأهلي بطل الدوري. ويشارك في البطولة بيراميدز بطل الكأس، والزمالك بـ”البطاقة الذهبية”. وسيراميكا كليوباترا، بطلة كأس الرابطة، هي روابط الفريق المصري الذي سيلعب ضد موريتانيا في 15 أكتوبر. السبب الرئيسي لتأجيل “السوبر”، خاصة أن الفاصل الزمني بين المباراة وبداية “السوبر” يومين فقط، ما يعني عدم حصول اللاعبين على راحة، خاصة أن المباراة خارج مصر ومن بين الفرق المشاركة في “السوبر” هناك عدد كبير من اللاعبين الدوليين. ويجري تحديد الموعد الجديد للبطولة، بالتنسيق بين الاتحاد المصري لكرة القدم ومجلس أبوظبي الرياضي، الذي ينظم الحدث، وهناك قائمة. وهناك اتجاه للاحتفال به في ديسمبر المقبل، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الأمر. تسمية جديدة.

بيان الاهلي

وأصدر النادي بيانا هاما ألمح فيه إلى صعوبة المشاركة في كأس السوبر المصري المقرر لها خلال الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر من العام المقبل. وأثار النادي جدلاً بشأن دراسة جدية لسحب كأس السوبر المصري ووضع القرار على الطاولة. من الجهاز الفني برئاسة مارسيل كوهلر ولجنة التخطيط والإدارة بالنادي.

وأكد في بيانه أن المشاركة في كأس السوبر كانت محل نقاش مع المدير الفني نظرا لانتهاء الأجندة الدولية يوم 15 أكتوبر والتزام النادي بخوض مباراة في دوري أبطال أفريقيا يوم 25 أكتوبر.

التقى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي والمشرف العام على الكرة، مع مارسيل كوهلر من الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، وسامي قميص من مدير عام التدريب والتمثيل بالكرة، ولرئيس النادي. لأول مرة بحضور مختار مختار بعد توليه رئاسة لجنة التخطيط، وكذلك محمد رمضان بعد انضمامه للجنة، كما حضر الكابتن زكريا ناصف عضو اللجنة.

وناقش الاجتماع استعدادات الفريق للمرحلة المقبلة، وتجديد بعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم نهاية الموسم المقبل، كما تم الاتفاق على تأجيل حسم المركز الخامس للاعبين الأجانب حتى شهر يناير المقبل، لحين حل بعض الأمور الفنية مشاكل. يتم توضيحها لتحقيق مصالح واحتياجات الفريق.

كما تناول اللقاء أزمة ضيق الوقت عند انتهاء لاعبي الأهلي الدوليين من المشاركة مع المنتخب في مباراة موريتانيا التي ستقام خارج البلاد يوم 15 أكتوبر المقبل، وصعوبة الوصول للمنتخب بالوقت الكافي. للمشاركة في بطولة السوبر المصري التي تقام بالإمارات خلال الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر. إلى ذلك، سيخوض الفريق أول مباراة له في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم 25 من الشهر نفسه.

|