الأقسام: الرياضة

دورتموند يكتسح كلوب بروج بثلاثية في دوري الأبطال

قاد الإنجليزي جيمي بينوي جيتنز مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني للفوز على ناديه كلوب بروج البلجيكي 3-0 في بروج في الجولة الأولى من البطولة.

وقدم الفريقان مباراة جيدة تبادلا فيها الهجمات واقترب كل منهما من تسجيل أكثر من هدف، حتى قلب جيتنز النتيجة لصالح الضيوف بهدفين في 10 دقائق، بعد نزوله في الدقيقة 68 بدلا من النمساوي. الدولي مارسيل سابيتزر.

ومنح جيتنز التقدم لدورتموند في الدقيقة 76 بعدما تلقى كرة من القائد الدولي إيمري دجان الذي سدد بقوة من داخل المنطقة مباشرة في الشباك، ثم أضاف الثاني بتلقيه كرة داخل المنطقة من فيليكس نيميشا تلاعب بها. مدافعين وسدد في المرمى (86).

وأحرز البديل الآخر الغيني الدولي سيرهو جيراسي الهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها بعد أن عرقلها المدافع براندون ميشيل (90+5).

وتقدم بوروسيا دورتموند منذ البداية وكاد الجناح الدولي الهولندي دونييل مالين أن يفعل ذلك مبكرا بتسديدة من مسافة قريبة لكن الكرة اقتربت من أقصى القائم الأيسر (4) وتسديدة أخرى لكريم أديمي تصدى لها القائم قليلا. حارس المرمى. سيمون مينيوليه (7).

ورد كلوب بروج بقوة وكاد أن يسجل بعد تسديدة داخل المنطقة بعد ركلة ركنية، حيث هيأت الكرة من مسافة قريبة للنيجيري رافاييل أونيديكا الذي سدد بقوة، لكن الحارس الدولي السويسري جريجور كوبيل أبعدها، وهيأت لها وارتدت تسديدته النرويجية هوغو فيتلسن القوية من العارضة، فشتتها الدفاع (12).

ووضع الدنماركي أندرياس سكوف أولسن كرة قوية في يد كوبل (24).

وجرب أديمي حظه بتسديدة ثانية صعبة من مسافة قريبة تصدى لها مينيوليه (29)، وتسديدة أخرى من خارج المنطقة للمدافع الدولي نيكو شلوتربيك في يد مينيوليه (34).

ودخل سكوف أولسن منطقة الجزاء وتلاعب بلاعب الوسط باسكال جروس وسدد بقوة من مسافة قريبة أبعدها كوبل إلى ركنية (38).

وكاد الكابتن هانز فاناكن أن يحققها بتسديدة قوية من داخل المنطقة مرت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة (55).

وأنقذ كوبل مرماه من هدف دقيق بعدما أبعد تسديدة فيتيلسن المنخفضة من داخل المنطقة إلى ركنية لم تنجح (63).

وتمكن جيتنز من منح دورتموند التقدم بعدما تلقى كرة من القائد الدولي إيمري دجان الذي أطلق تسديدة قوية من داخل المنطقة مباشرة في المرمى (76). ثم أضاف الثاني عندما تلقى كرة متلاعبة داخل منطقة نيميشا. مدافعين وسدد في المرمى (86).

واختتم البديل الآخر جيراسي الهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها بنفسه بعد خطأ من المدافع براندون ميشيل (90+5).