الأقسام: الرياضة

ثروت سويلم الدوري الجديد بدون مؤجلات

أكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم رابطة أندية المحترفين المصرية، أن جلسة الأربعاء كانت تاريخية، والمناقشات خلالها كانت رائعة والاعتراضات كانت بأسلوب متطور، مشيرًا إلى أن رؤساء الأندية تحدثوا من أجل المصلحة العامة. ومن بينهم محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري.

وقال في تصريحات عبر برنامج تلفزيوني “رؤساء الأندية تحدثوا لصالح الكرة المصرية، وفي 2027 ستعود لـ18 ناديا فقط، والأفضل أن نحتفل به مع تجنب هذا العدد من الأندية التأجيلات”.

وأضاف “لقد عبر جميع الحاضرين عن آرائهم في الاجتماع وتم الاتفاق على جميع الأمور، بما في ذلك عدد اللاعبين الهابطين. اللقاء ركز على اهتمامات الكرة المصرية ولذلك أرى أنها كانت جلسة تاريخية. “ستضع الشركة الألمانية جداول ثلاث بطولات الدوري وكأس مصر ودوري الأندية”.

وتابع “جميع القرارات تم الإعلان عنها ونعد الجميع بأن الموسم المقبل سيكون منتظما ولن يكون هناك أي تأجيلات. لقد بذل الجميع جهدًا كبيرًا في السنوات الأخيرة لتنظيم الدوري، وقد قامت بذلك شركة ألمانية. تم التعاقد معه لتنظيم المباريات.”

|

وأردف «تم إعلام الشركة الألمانية بكل الصعوبات، والهدف هو عمل رزنامة منضبطة لا تفتح الباب أمام النقد أو الثناء، ونسعى لأن تكون البطولة قوية».

وتابع “لدينا شخصيات تحكيمية قادرة على إدارة لجنة الحكام، وبعضهم يعمل في السعودية والإمارات وغيرهما، وهم أفضل من الأجانب. محمد فاروق من الشخصيات المحترمة حاليًا. “هو يقود اللجنة ويجب دعمه ليكون ناجحا، وأي رئيس لجنة تحكيم يجب أن يكون محايدا وهدفه النجاح، وأتمنى أن يكون رئيس اللجنة مصريا”.

وتابع تصريحاته “قائمة شروط مسابقة الدوري المصري سيتم وضعها من قبل الرابطة وعرضها على الأندية قبل القرعة. عامر حسين عضو اتحاد الكرة. سيتم فتح الترشيحات في أكتوبر وهناك. ويتبقى 75 يوما على إجراء الانتخابات، بشرط الاستعانة بشركة ألمانية هي التي ستحدد الجداول الزمنية.

وأشار إلى أن تواجد أندية الهواة في كأس مصر مهم لقوة البطولة، مضيفا “لدي رأي شخصي في ضرورة مشاركة الأهلي والزمالك في الكأس”، موضحا أن الزمالك انسحب من البطولة. كأس السوبر، بينما قدم الأهلي مبرراته لعدم تمكنه من المشاركة في باقي مباريات الكأس.

وأتم سويلم “موضوع كأس مصر لم يطرح على الإطلاق خلال اللقاء، ومحمود الخطيب لم يتحدث عن عدم المشاركة في النسخة المقبلة، بل تحدث فقط عن احترام اللوائح، والأهلي لم يتحدث. “أنا بحاجة إلى مجاملة أو بطولات أخرى، ومع احترامي لجميع الأندية، كأس مصر خسرت الكثير مع الاعتذار عن الرحيل المبكر للأهلي والزمالك”.