الأقسام: الرياضة

خاص| أسامة عرابي عن “النظام الجديد” دا مش دوري أصلا.. وينفع  استثنائي

أعلن الكابتن أسامة عرابي، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن عدم رضاه عن النظام الذي كشفت عنه رابطة الأندية المحترفة المصرية مؤخراً، تزامناً مع انطلاق المسابقة.

وقال في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، هذا ليس نظاما عاديا على الإطلاق، ولا يصلح لتطبيقه، ونهايته ستكون نظاما لموسم استثنائي من أجل تجاوز أزمة التأخير الناتجة عنه. من مواسم مرت، مشيرا إلى أن الدوري من المفترض أن يكون جولتين كما هي العادة في مصر وجميع الدوريات الأجنبية.

وقال أسامة عرابي ما نعرفه هو أرضي وأرضي وأرضي وأرضك، لتكون هناك فرص متساوية، لكن النظام الذي أعلن عنه ليس فيه مساواة ولا تعويض ولا عدالة.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن المشكلة إدارية وليست في نظام الدوري، وهو ما أظهره نجاح النظام الذي تم تغييره في أقوى الدوريات العالمية وهو الدوري الممتاز.

أعلنت رابطة أندية المحترفين المصرية النظام الجديد للدوري المصري الممتاز لموسم 2024-2025، وذلك عقب اجتماع حاسم بين الرابطة وأندية الممتاز في إطار مشروع الهدف يوم 6 أكتوبر الجاري.

وخرج عن الاجتماع الرأي التالي بإجماع الأندية

– التعاقد مع شركة ألمانية لتنظيم وتحديد رزنامة دوري النيل للموسم الجديد 2024-2025.

وتقام مسابقة الدوري الممتاز من جولة واحدة، بينما تقام الجولة الثانية على مجموعتين، كل مجموعة ستحتوي على 9 فرق، ليكون عدد الجولات 26 جولة بدلا من 34 جولة.

-هبوط فريقين لدوري المحترفين بدلا من 3 فرق.

-عقد اجتماع منتصف الموسم لتحديد شكل الموسم المقبل 2025-2026

ومن المقرر أن تجرى قرعة الموسم الحالي 2024-2025 في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل

|