خاص| طارق يحيى عن نظام الدوري الجديد أتأخر كتير.. وليه عيب واحد

ردود أفعال متباينة على ما أعلنه الاتحاد المصري للأندية المحترفة، في محاولة لامتصاص غضب رياضة الشوارع بسبب تأخر الدوري بالنسبة لمواعيده الحالية في العديد من دول العالم.

وناقش أهم مميزات نظام الدوري الجديد وهو أن مسابقة الدوري الممتاز ستقام من جولة واحدة والجولة الثانية ستقام على مجموعتين كل مجموعة بها 9 فرق، بحيث يكون عدد الجولات هناك تكون 26 طلقة بدلا من 34 طلقة.

وتعليقا على ذلك، قال طارق يحيى، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن النظام الجديد للدوري طال انتظاره، حيث يوجد خلل في النظام المعمول به حاليا، وزادت مشاكله بسبب الإصرار على تنظيم الدوري. دوري 2022 رغم المطالبات بإلغائه بسبب جائحة كورونا.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن نظام الدوري الجديد سيكون فرصة لإلغاء التأجيلات وتنظيم المسابقة بما يتماشى مع كرة القدم المصرية.

لكنه رأى وجود خلل في نظام الدوري الجديد، وقال “الطرف الذي سيغادر، لن نتمكن من استبداله”، وعلق “قد يكون هذا هو سبب اعتراض بعض الأندية”.

◄ |

أشار طارق يحيى، لاعب منتخب الزمالك المصري، إلى أنه لن يشعر أحد بتأثير نظام الدوري الجديد من حيث الوقت خلال الموسم الحالي، لأن المنافسات ستبدأ متأخرة مقارنة بالدوريات الأخرى، لكنها قد تنتهي. في يوليو، وهذا أمر جيد، بشرط أن تكتمل العودة في المواسم المقبلة.

أعلنت رابطة أندية المحترفين المصرية النظام الجديد للدوري المصري الممتاز لموسم 2024-2025، وذلك عقب اجتماع حاسم بين الرابطة وأندية الممتاز في إطار مشروع الهدف يوم 6 أكتوبر الجاري.

◄ أسفر الاجتماع عن الآراء التالية التي اتفقت عليها الأندية بالإجماع

– التعاقد مع شركة ألمانية لتنظيم وتحديد رزنامة دوري النيل للموسم الجديد 2024-2025.

وتقام مسابقة الدوري الممتاز من جولة واحدة، بينما تقام الجولة الثانية على مجموعتين، كل مجموعة ستحتوي على 9 فرق، ليكون عدد الجولات 26 جولة بدلا من 34 جولة.

-هبوط فريقين لدوري المحترفين بدلا من 3 فرق.

-عقد اجتماع منتصف الموسم لتحديد شكل الموسم المقبل 2025-2026

ومن المقرر أن تجرى قرعة الموسم الحالي 2024-2025 في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل