الأقسام: الرياضة

هل أخطأت رابطة الأندية في عدد جولات الدوري الأرقام توضح

واتفقت مع 18 نادياً على تنظيم موسم استثنائي، في اجتماع استمر عدة ساعات وانتهى بصدور النظام الجديد لموسم 2024/2025، وتحديد عدد المباريات، وهو ما أثار جدلاً حول الخطأ في التقدير عدد الجولات.

وأعلنت رابطة الأندية المحترفة المصرية قرارات اجتماعها مع ممثلي الأندية اليوم الأربعاء، وجاءت على النحو التالي

– التعاقد مع شركة ألمانية لتنظيم وتحديد رزنامة دوري النيل للموسم الجديد 2024-2025.

وتقام مسابقة الدوري الممتاز من جولة واحدة، بينما تقام الجولة الثانية على مجموعتين، كل مجموعة ستحتوي على 9 فرق، ليكون عدد الجولات 26 جولة بدلا من 34 جولة.

-هبوط فريقين لدوري المحترفين بدلا من 3 فرق.

-عقد اجتماع منتصف الموسم لتحديد شكل الموسم المقبل 2025-2026

ومن المقرر أن تجرى قرعة الموسم الحالي 2024-2025 في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل

|

عدد الجولات المعلن عنها يثير الجدل

وأثار عدد الجولات الذي أعلنته رابطة الأندية المحترفة جدلا كبيرا، حيث سيكون نظام الجولة الأولى مختلفا عن نظام الثانية بسبب اختلاف عدد الأندية في الجولتين. وبعد الانتهاء سيتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين كل مجموعة 9 فرق.

وقال بيان رابطة الأندية المحترفة “مسابقة الدوري الممتاز ستقام من جولة واحدة، أما الدور الثاني فسيقام على مجموعتين، كل مجموعة ستحتوي على 9 فرق، وبذلك يكون عدد الجولات 26 جولة”. بدلاً من 34 جولة. “.

ولتوضيح كيفية حساب عدد الجولات فهي كما يلي

ستتكون الجولة الأولى من 18 فريقًا. وبذلك، سيلعب كل فريق 17 جولة، قبل أن يتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين في الجولة الثانية، ستضم كل مجموعة 9 فرق.

أما الجولة الثانية فستلعب بين 9 أندية أي أن هناك 8 مباريات في كل جولة، أي في كل جولة سيكون هناك فريق واحد لن يشارك، لذلك نحتاج إلى جولة تاسعة حتى يتمكن الجميع من المشاركة. الفرق متساوية. في عدد الجولات.

وبذلك يكون إجمالي عدد الجولات 26 جولة (17 في الجولة الأولى + 9 في الجولة الثانية).