مصير عامر حسين بعد تعاقد رابطة الأندية مع شركة ألمانية لادارة الدوري

شهدت الساعات الأخيرة تطورات بشأن نظام بطولة الدوري المصري الممتاز بعد أن عقدت رابطة الأندية المحترفة اجتماعاً مطولاً مع رؤساء الأندية المشاركة في دوري الموسم الجديد.

وخرجت العديد من القرارات المتعلقة بالموسم المقبل والموسم التالي بشكل استثنائي من اجتماع النادي لتعديل بعض الجوانب السلبية التي واجهتها المنافسة المحلية في السنوات الأخيرة.

في الوقت الذي لم يتم بعد تحديد مصير عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على مسابقات اتحاد الأندية، عقب تعاقد الأخير مع شركة ألمانية لتنظيم وتحديد جدول الدوري المصري. مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الجديد 2024-2025.

ولم يكن عامر حسين حاضرا في اجتماع الرابطة مع الأندية، حيث كان رئيس الشركة الألمانية حاضرا لشرح تفاصيل نظام الدوري للموسم الجديد والحديث عن رؤساء ومديري الأندية.

ولم يعلن الاتحاد بشكل رسمي عن مصير عامر حسين بعد التعاقد مع الشركة الألمانية، خاصة أنه سيتم انتخاب مجلس جديد لاتحاد النادي قبل بداية الموسم.

جدير بالذكر أن عامر حسين له تاريخ طويل في إدارة ملفات المسابقات في اتحاد الكرة قبل أن يتم انتخابه مشرفًا على إدارة المسابقات في اتحاد الأندية من قبل مجلس الاتحاد الحالي.

◄ “نظام جديد للدوري المصري”

أعلن رابطة الأندية المحترفة المصرية، النظام الجديد للدوري المصري الممتاز لموسم 2024-2025، حيث تقام المسابقة من جولة واحدة، ويقام الدور الثاني على مجموعتين، كل مجموعة بها 9 فرق، وذلك وسيكون عدد الجولات 26 جولة بدلا من 34 جولة.

وتقرر هبوط فريقين إلى دوري المحترفين بدلاً من ثلاثة فرق.

◄ “شركة ألمانية تنظم المسابقة”

التعاقد مع شركة ألمانية لتنظيم وتحديد روزنامة الدوري للموسم الجديد 2024-2025.

وتشتهر الشركة بتنظيم العديد من الدوريات العالمية مثل مسابقات يويفا والدوري الألماني والدوري الإماراتي والدوري التركي.

◄ |

◄ “اجتماع منتصف الموسم”

عقد اجتماع منتصف الموسم بين الرابطة والأندية لتحديد شكل الموسم المقبل 2025-2026، كما تم طرح شكل الموسم المقبل بشكل مبدئي خلال اجتماع اليوم.

◄ “موعد قرعة الدوري”

أعلن رابطة الأندية المحترفة المصرية، عن موعد قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث ستقام مراسم القرعة في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.