الأقسام: التعليم

بعد تأجيلها لأكثر من مرة .. وزارة التربية تصدر توضيح بشأن موعد امتحان الشهادة السودانية لعام 2024

لقد حدثت بالفعل بعض الظروف في الدولة السودانية، تم تأجيل الامتحانات بسببها لمدة عامين تقريبًا، ونجد الطلاب والطالبات من جميع أنحاء البلاد يتابعون موعد امتحان الشهادة السودانية بشكل يومي. 2024، ونوضح لكم متى حددت الوزارة الموعد وهل الوزارة فعلا أعلنت الموعد أم لا، تابعونا.

موعد امتحان الشهادة السودانية 2024

ويستعد الطلاب والطالبات السودانيون لاستكمال امتحاناتهم في الوقت الحالي حيث ستجرى الامتحانات قبل نهاية العام الحالي إن شاء الله، لكن حتى الآن لم يصدر عن الوزارة السودانية أي بيان رسمي. التربية بخصوص الامتحانات ولكن هناك اخبار عن فتح التسجيل لاختبارات السودان يوم 20 سبتمبر 2024 ان شاء الله ولكن لا يوجد تصريح رسمي حول ذلك ولكن سيتم اتخاذ اللازم قريبا ومن ثم الموعد من الامتحانات. سيتم الإعلان عن الاختبار حتى تتمكن العائلات من الاستعداد والتخطيط بشكل مناسب للاختبار.

امتحان الشهادة السودانية 2024

بعد الظروف الصعبة التي مر بها السودان مؤخراً، تلك الظروف التي أجبرت البعض على مغادرة البلاد وإيقاف العملية التعليمية داخل السودان، ومرة ​​أخرى للأسف يبحث الطلاب والمواطنون عن موعد امتحان الشهادة السودانية 2024 والذي تم تأجيله أكثر أكثر من مرة، لكن للأسف لم يتم تحديد مواعيد الامتحانات.

لكن التربية السودانية سبق أن ذكرت أنها تعمل على حصر الطلاب والطالبات، لتكون المراكز جاهزة وجاهزة للامتحانات، إلا أن الموعد لا يزال مفقودا ولم يتم تحديده بعد، كما تم التأكد أن تتم عملية إحصاء المراكز وكذلك الطلاب والطالبات داخل وخارج السودان، لكن الموعد غير متاح بعد. ومع ذلك، تابعونا عند الإعلان الرسمي عن موعد الامتحان. الامتحانات من البداية إلى النهاية.