الأقسام: التعليم

تعليم مكة المكرمة يوضح آلية تنفيذ الأولمبياد الرياضي المدرسي

أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة عن إطلاق الأولمبياد الرياضي المدرسي الذي يستهدف طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة في السعودية. يمكن تقديم طلب المشاركة في الأولمبياد من خلال. من 21 ربيع الأول 1446هـ حتى 13 من شهر ربيع الثاني التالي وقد وضعت الإدارة العديد من الشروط للمشاركة في الألعاب سواء الجماعية أو الفردية مع تحديد الدور الذي تقوم به المدرسة و . الإدارة التعليمية أيضا.

أولمبياد الرياضيات المدرسية

وأشارت الإدارة إلى أن الأولمبياد الرياضي المدرسي يستهدف طلاب المدارس الثانوية لمساعدتهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية في مدارسهم التابعة أو خارجها أيضاً، وهذا بدوره يتيح للمتنافسين المشاركة في العديد من المسابقات سواء المحلية أو الدولية. والمباريات المنفذة من خلال هذه البطولة هي كما يلي

  • كرة الصالات.
  • كرة الطاولة.
  • القفز الطويل.
  • كرة الريشة.
  • ألعاب القوى.

أما عن الدور الذي تلعبه المدرسة خلال هذه البطولة فهو الإعلان عنه عبر القنوات المتاحة على شبكات التواصل الاجتماعي أو عبر وسائل الإعلام مع الطلاب ومن ثم تنزيل القائمة الكاملة بأسماء الفائزين عبر عنوان البريد الإلكتروني. للنشاط الطلابي بالمدرسة، فيما تقوم الإدارة التعليمية بتنفيذ الأولمبياد على المستوى الإداري وإعداد قائمة كاملة بأسماء الفائزين حتى يتمكنوا من المشاركة في البطولات المركزية.

أولمبياد الرياضيات المدرسية

شروط المشاركة في الأولمبياد الرياضي المدرسي

وأوضحت الإدارة الشروط الواجب توافرها للمشاركة في البطولة، ومن بينها ضرورة تطبيق كافة معايير الأمن والسلامة، والالتزام بالإجراءات النظامية عند المشاركة داخلياً أو خارجياً. وذلك نتيجة للجهود المستمرة لدعم الطلاب والطالبات. وتحسين مهاراتهم الرياضية ورفع مستوى مهاراتهم حتى يتمكنوا من رفع علم المملكة محلياً وعالمياً.