الأقسام: التعليم

“عاجل ورسمياً” جامعة الطائف تعلن عن تحويل الدراسة الحضورية للدراسة عن بعد 2024 في هذا الموعد

أعلنت جامعة الطائف بالسعودية خلال الساعات القليلة الماضية، عبر موقعها الرسمي في السعودية، أن هذا البيان جاء انطلاقا من حرصها على سلامة طلابها بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة في الفترة الحالية. وسنوافيكم بالتفاصيل خلال المقابلة. السطور القادمة على موقعنا الإخباري بوابة الصبح.

جامعة الطائف

أعلنت جامعة الطائف، في بيان لها، أنه سيتم نقل فترة الدراسة المسائية “عن بعد” اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، ابتداء من الساعة الواحدة ظهرا فقط في مقر الجامعة. وأضافت الجامعة أن هذا القرار اتخذ بعد تفكير عميق. كما تم إعلام الجهات المختصة بالجامعة. تشير التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي إلى هطول أمطار رعدية وغزيرة على منطقة مكة المكرمة، وحذر مركز إدارة الأزمات والكوارث بمكة المكرمة المواطنين من ضرورة الحذر وعدم القيادة في الطرقات الوعرة. أمطار للحد من حوادث السيارات في الفترة ما بين يومي الأربعاء والأحد. ثم وبناء على هذه التقارير قررت الجامعة نقل الدراسة المسائية إلى التعليم عن بعد.

تحذيرات من مركز إدارة الأزمات والكوارث

حذر مركز إدارة الأزمات والكوارث الطبيعية بمدينة مكة المكرمة سكان المنطقة من ضرورة عدم عبور الطرق والشواطئ أثناء هطول الأمطار، بالإضافة إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب مناطق تراكم المياه والتيارات السيول، تحسبًا لوقوع الأمطار. تجنب التعرض. إلى مخاطر الحوادث الناجمة عن العواصف الرعدية، اعتباراً من اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 حتى 22 سبتمبر، وأشار إلى أن الرؤية تصبح غير واضحة أثناء هطول المطر، بالإضافة إلى انخفاض درجة حرارة جسم الإنسان مما يسبب الدوخة، وهذا يؤدي إلى احتمالية السقوط فاقداً للوعي على الأرض.