الأقسام: الرياضة

7 أهداف في 4 أيام| كين يكتب التاريخ في دوري أبطال أوروبا

يواصل النجم الإنجليزي هاري كين التألق مع فريقه الألماني بايرن ميونخ، بعد تسجيله ثلاثية في شباك هولشتاين كيل، في المباراة التي انتهت بنتيجة 6-1، أمس السبت، في ثالث أيام الدوري الألماني. وسجل أربعة أهداف أخرى في مرمى فريق دينامو زغرب الكرواتي في دوري أبطال أوروبا.

وهذا يعني أن كين سجل سبعة أهداف في أربعة أيام، وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها الإنجليزي أربعة أهداف في مباراة بدوري أبطال أوروبا، كما أن المرة الوحيدة الأخرى التي حقق فيها هذا الرقم كانت في مباراة تنافسية على مستوى الأندية. عندما فاز توتنهام على ليستر 6-1 في مايو 2017.

كان حصول كين على جائزة أفضل لاعب في المباراة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد تسجيله العديد من الأهداف مجرد إجراء شكلي للمهاجم.

وبطبيعة الحال، حصل كين مرة أخرى على دعم زملائه في الفريق. وبالإضافة إلى الهدف بفضل تسديدة طويلة من يوشوا كيميتش، سجل المهاجم أيضًا ثلاثة أهداف من ركلات الترجيح.

لم يحقق أي لاعب آخر هذا في تاريخ دوري أبطال أوروبا. سجل قائد إنجلترا هدفيه 30 و33 في دوري أبطال أوروبا في تلك الليلة، متجاوزًا واين روني (30 هدفًا في دوري أبطال أوروبا) كأفضل هدافي إنجلترا في المسابقة.

فاز نادي بايرن ميونخ الألماني على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 9-2، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا، ضمن الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا 2024-2025. بفستانها الجديد.

وجاءت أهداف بايرن ميونخ عن طريق هاري كين 4 أهداف في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، والدقيقتين 56 و72 من ركلة جزاء، والدقيقة 77 من ضربة جزاء، ورافائيل غيريرو في الدقيقة 34، ومايكل أوليسيه هدفين في الدقيقتين 38 و61، وليروس ساني. في 85 وليون جوريتزكا في 90.