تساعية البايرن تحطم الأرقام القياسية| إحصائيات مثيرة عن دوري أبطال أوروبا

حطم بايرن ميونيخ الألماني العديد من الأرقام القياسية بفوزه الكبير مساء الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، بفوزه على منافسه دينامو زغرب الكرواتي بتسعة أهداف مقابل هدفين فقط.

سجل المباراة

وبهذا الفوز الشامل الذي حصد فيه الدولي الإنجليزي هاري كين أغلب الأهداف بتسجيله سوبر هاتريك، حقق أكبر انتصار في تاريخ مشاركته في دوري أبطال أوروبا، لكنه لم يكن الأول الذي يحققون فيه فاز بفارق 7 أهداف.

وحقق بايرن بالفعل انتصارات كبيرة في دوري أبطال أوروبا، حيث اكتسح بازل السويسري 7-0 في عام 2012.

وبعد 3 سنوات فقط، حقق بايرن نفس النتيجة مرة أخرى على حساب شاختار دونيتسك الأوكراني.

كما يملك انتصارات واسعة بفارق أقل، يضاف إليها فوزه التاريخي على برشلونة الإسباني بنتيجة 8-2 في 2022، بالإضافة إلى فوزه على توتنهام هوتسبر الإنجليزي على أرضه. في عام 2022 بنتيجة 7-2.

لا يتصدر فوز بايرن ميونخ 9-2 على دينامو زغرب قائمة أكبر الانتصارات في تاريخ دوري أبطال أوروبا. بل يتصدر ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني هذه القائمة، ونعم هو كذلك. تجدر الإشارة إلى أن كلاهما حققا أكبر انتصارين في تاريخ البطولة تحت قيادة المدرب الإسباني رافا بينيتيز.

وحقق ليفربول أكبر فوز في تاريخ دوري أبطال أوروبا عام 2007 بفوزه على بشكتاش التركي 8-0، قبل أن يعادل ريال مدريد هذا الإنجاز بعد 8 سنوات بفوزه على مالمو السويدي 8-0.

ويحتل فوز بايرن ميونخ على دينامو زغرب بنتيجة 9-2 المركز الثاني، إلى جانب 11 مباراة أخرى حقق فيها الفوز بفارق 7 أهداف.

انجاز للمدرب

كما سجل فينسنت كومباني، مدرب بايرن ميونخ، رقما قياسيا جديدا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد أن حقق أعلى نتيجة على الإطلاق لمدرب في أول ظهور له في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

المباراة التي شهدت أكبر عدد من الأهداف

واللافت أن أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة في تاريخ البطولة جاء في مباراة فينورد الهولندي وريكيافيك الأيسلندي، عندما فاز الأول على الأخير 2/12 في مباراة الذهاب. جولة عام 1970. بالإضافة إلى ذلك، فوز سبورتنج البرتغالي على أبويل القبرصي بنتيجة 16/1 في مباراة الذهاب من الدوري الثاني لعام 1970. وكانت كأس الكؤوس الأوروبية في نوفمبر 1963 هي الأكثر غزارة. مباراة في تاريخ المسابقات الأوروبية لكرة القدم.