التعليم العالي تعلن تمديد التقديم الى استمارة القبول المركزي والمباشر وقناة النخبة في العراق

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية عن مفاجأة سارة لطلبة الصف السادس في كافة محافظات العراق بخصوص تمديد التقديم في استمارة القبول المركزي وأيضاً القبول المباشر لطلبة النخبة وأيضاً للطلبة المعتمدين في جميع أنحاء البلاد، من أجل إتاحة الفرصة لجميع طلاب الصف السادس الإعدادي عرض نموذج القبول المركزي.

التوسع في التقديم على استمارة القبول المركزي في العراق

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، خلال بيان رسمي أصدرته اليوم الاربعاء الثامن عشر من شهر أيلول للعام الحالي الرابع والعشرين، عبر حسابها الشخصي فيسبوك، موقع تبادل الصور والفيديوهات، ومنشورات على منصات التواصل الاجتماعي، أن الوزارة قررت رسميا تمديد فترة القبول المركزي وكذلك لعوائل الشهداء، وأيضا تمديد فترة القبول لطلبة النخبة للعام الدراسي المقبل في عموم محافظات العراق.

تمديد فترة القبول للطلبة الأساسيين والنخبة في العراق

واصلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية القول بأنها مددت فترة القبول الأساسية في العراق لجميع طلبة الفرقة السادسة الإعدادية علوم وآداب بالإضافة إلى نخبة طلاب وطالبات وذوي الشهداء لمدة أربعة أيام مقبلة لإتاحة الفرصة لطلبة السادس الثانوي لإجراء الجولة الثانية والجولة الأولى للتسجيل لاختيار إحدى الجامعات التي تناسب مجموعتهم في العام الدراسي المقبل مع بداية العام الدراسي الجديد. في الجامعات في السادس عشر من سبتمبر من هذا العام الرابع والعشرين.

أنهى طلاب وطالبات الصف السادس الاعدادي الشعبة العلمية والادبية امتحانات الدور الثاني في عموم محافظات العراق يوم الاثنين الماضي 16 ايلول من العام الجاري، بعد عدة أيام من بدء امتحانات الدور الثاني .