الأقسام: الرياضة

أوروبيون في الكرة المصرية| صفقات «فشنك».. وأحدهم توّج بأبطال أوروبا

لجأت أندية كرة القدم المصرية مرة أخرى إلى التعاقد مع لاعبين من أوروبا، آخرهم الزمالك الذي تمكن من استقدام البولندي كونراد ميشالك من نادي أحد السعودي، بالإضافة إلى الاتحاد السكندري الذي تعاقد مع البرتغالي فيليبي ناسيمنتو لاعب خط الوسط البولندي. . جورنيك زابرزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقّع الزمالك والاتحاد السكندري عقدا مع ثنائي أوروبي، بولندي وبرتغالي، وهو ما ذكّر جماهير كرة القدم المصرية بلاعبين أوروبيين سبق لهم اللعب لأندية مصرية، وكان آخرهم الفرنسي أنتوني موديست الذي رحل عن الزمالك. الاهلي نهاية الموسم الماضي.

بوابة أخبار اليوم تتابع قصة قيام الأندية المصرية باستقدام لاعبين من أوروبا.

الإيطالي ألدو ستيلا.

وسبق لنادي الزمالك أن تعاقد مع حارس المرمى الإيطالي ألدو ستيلا، الذي بدأ مسيرته في لاتسيو قبل أن يوقع لنادي الزمالك في موسم 1957، ليصبح أحد أشهر الأجانب الذين لعبوا في مصر والأوروبي الوحيد الذي تم استدعاؤه لتشكيلة منتخب بلاده.، الأزوري.

اليونانية براسكوس termeritis

انضم الحارس اليوناني براسكوس تيرميريس إلى صفوف نادي القناة الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، حيث كان من أشهر الأوروبيين الذين لعبوا في مصر، وقاد فريقه للتأهل إلى الدوري الممتاز موسم 1953. 54. قبل أن يحصل على الجنسية المصرية في الخمسينيات ليشارك مع الفراعنة في أول كأس أمم أفريقية عام 1957.

الكرواسون الفرنسي عبد الكريم بنوا

كان عبد الكريم بنوا كرواسون أول لاعب فرنسي الجنسية يوقع لنادٍ مصري. ولعب لفريق أسمنت أسيوط في موسم 2005-2006، لكن خبرته في الفريق لم تكن طويلة، ليرحل لاحقا إلى فريق لياونينج الصيني. ثم خاض تجربة أخرى على الساحة العربية بقميص النجم البحريني.

البرتغالي أديسون سوزا

ولعب البرتغالي إديسون سوزا، الذي تعود أصوله إلى الرأس الأخضر، مع نادي الزمالك في موسم 2005 بعد أن كان يمثل سابقا ناديي توتنهام هوتسبير الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي، لكنه سرعان ما رحل دون أن يترك بصمة كبيرة على مزاج الفريق الأبيض. عشاق القلعة.

كان الفرنسي دودزي.

ولد كان دودزي في العاصمة الفرنسية باريس رغم أنه من أصل توغولي. بدأ مسيرته الكروية في عدة أندية فرنسية، على رأسها جرينبول وسانت إتيان، لكنه اختار اللعب للمنتخب التوجولي. صعوبة الحصول على فرصة اللعب لمنتخب فرنسا، ثم انتقل بعد ذلك إلى جيش الطليعة خلال الفترة ما بين 2008 و2011، وظهر بشكل مميز معه.

الألماني هندريك هاكلاما.

وسبق أن انضم الألماني من أصل برازيلي هندريك هاكلمي، المولود في إحدى ضواحي مدينة هاربورج الألمانية، إلى صفوف النادي الأهلي عام 2015، لكنه لم يبقى هناك لفترة طويلة، حيث رحل عن الأحمر. كاستيلو بسرعة كبيرة، دون أن يترك أثرا كبيرا.

الإيطالي مورو جيانكارلو داسيلفا

انضم الإيطالي مورو جيانكارلو داسيلفا، المعروف باسم جيانكارلو، وأصوله البرازيل، إلى صفوف نادي الاتحاد السكندري في فترة الانتقالات الشتوية عام 2010، لكنه سرعان ما خرج من صدارة الدوري نهاية الموسم بسبب مستواه السيئ.

الفرنسي فلوران مالودا.

ويعتبر الدولي الفرنسي فلوران مالودا أحد أهم وأبرز الاتفاقيات في تاريخ الكرة المصرية، حيث أعلن وادي دجلة عن تعاقده عام 2016، في اتفاق كبير للغاية، حيث لعب بقميص الفريق في 16 مباراة، سجل 3 أهداف. سجل وصنع 8 آخرين، وهو اللاعب الوحيد الذي… لعب في مصر وفاز بدوري أبطال أوروبا.

فاسيليوس بوزاس اليوناني

وكان اليوناني فاسيليوس بوزاس هو الثاني من نفس جنسيته الذي يلعب في الدوري المصري، عندما انضم إلى صفوف نادي وادي دجلة في موسم 2022-2022، ثم انتقل إلى طلائع الجيش بعد هبوط ناديه، لكنه غادر مصر بسرعة.

خليج كامارا الهولندي

انضم الهولندي باي كامارا، ذو الأصول السنغالية، إلى صفوف نادي أسوان في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة لعام 2022، ورحل عن الفريق في فترة الانتقالات الشتوية من نفس الموسم، بعد فشله في إظهار قدراته ورحيله دون أن يرحل. يتعقب. مع زهرة الجنوب.

الصربي ديان ميليتش

وانضم المهاجم الصربي ديان ميليج إلى صفوف نادي إنبي في موسم 2022، لكنه ترك حسابات الجهاز الفني للفريق بسبب تدني مستواه وتمت إقالته، وسرعان ما رحل دون أن يترك بصمة في نادي البترول.

الفرنسي أنطونيو موديستي.

انضم الفرنسي أنتوني موديست إلى صفوف النادي الأهلي، وهو الاتفاق الذي أثار ضجة خلال شهر سبتمبر 2023، خاصة أنه جاء بعد مسيرة ناجحة ضمن صفوف بوروسيا دورتموند الألماني، لكنه فشل مع الأحمر. لتظهر. ويقدم نفسه للجماهير كمهاجم من طراز عالمي، حيث خاض 31 مباراة بقميص الأهلي، وسجل.. سجل خلالها 6 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة فقط.