الأقسام: التعليم

عرض بوربوينت للأسبوع التمهيدي عن بعد 1446.. أهمية العروض التقديمية للطلاب الجدد

إليكم عرض PowerPoint التقديمي للأسبوع التمهيدي الذي نقدمه لكم في هذا المقال. مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 1446هـ، ينتظر الطلاب بفارغ الصبر العودة إلى المدارس بعد فترة طويلة من التعلم عن بعد وبعد عام. غياب دام عاماً ونصف، ستعود الدراسة الحضورية في إطار الاستعدادات والجهود التي تقوم بها وزارة التعليم السعودية، بالتنسيق مع وزارة الصحة، لضمان سلامة الجميع في العالم. من استمرار جائحة كورونا. يعد الأسبوع التعريفي فرصة لجميع المؤسسات التعليمية لاستقبال الطلاب وإعدادهم للعام الدراسي الجديد.

عرض PowerPoint التقديمي للأسبوع التمهيدي عن بعد 1446هـ

الأسبوع التمهيدي هو فترة زمنية تخصصها المؤسسات التعليمية، خاصة في المرحلة الابتدائية، لمساعدتها على التكيف مع بيئتها التعليمية الجديدة. ويهدف هذا الأسبوع الذي يمتد طوال الأيام الأولى من العام الدراسي إلى إعداد الطلاب نفسياً وتربوياً. لكسر حاجز الخوف والقلق الذي قد يشعرون به. وخلال هذا الأسبوع، يتعرف الطلاب على البيئة الصفية الخاصة بهم، مما يساعد على تسهيل انتقالهم إلى المرحلة الأكاديمية الجديدة ويعزز قدرتهم على مواصلة تعليمهم وتحقيق التميز.

أهمية المقدمات في أسبوع التعريف للطلاب الجدد

  • تعد العروض التقديمية باستخدام برنامج PowerPoint من بين الأدوات الأساسية في الأسبوع التمهيدي لبداية العام الدراسي. إنها تساعد الطلاب على التكيف مع بيئتهم الأكاديمية الجديدة من خلال تقديم محتوى تفاعلي يجمع بين النصوص والصور ومقاطع الفيديو. بشرح طريقة مبسطة وجذابة مما يقلل من قلق الطلاب ويساعدهم على فهم ما ينتظرهم في العام الدراسي.

ولذلك يعد الأسبوع التمهيدي فرصة مهمة لتقديم هذه العروض كجزء من الأنشطة التعليمية، حيث يتم استخدامها لتوضيح المفاهيم الأساسية للفصل وتقديم لمحة عامة عن البيئة الأكاديمية. ولا تقتصر هذه العروض على نقل المعلومات فقط، بل أيضًا. بل تساهم في تحسين ثقة الطلاب بأنفسهم وتشجيعهم على المشاركة الفعالة.

قالب باور بوينت للأسبوع التمهيدي

يمكنك تنزيل قالب PowerPoint المخصص للأسبوع التمهيدي بالنقر فوق “هنا”. سينقلك الرابط إلى نموذج معد خصيصًا للترحيب بالطلاب الجدد وإعدادهم للاندماج في البيئة المدرسية. يحتوي هذا القالب على مجموعة من الشرائح المصممة بعناية. والتي تهدف إلى تسهيل تقديم المعلومات التمهيدية للطلاب والمتعلمين بشرح طريقة ممتعة.

PowerPoint التحضيري لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي.

تعتبر المرحلة الأولى من التعليم الابتدائي خطوة مهمة في المسار التعليمي للطالب، حيث ينتقل الطفل من البيئة الأسرية إلى عالم المدرسة والدراسة. ولتسهيل هذا الانتقال، تم تخصيص أسبوع تمهيدي مليء بالأنشطة الممتعة والمحفزة. الهدف تعزيز حب الطلاب للتعلم واندماجهم في الفصل الدراسي. ويمكن استخدام هذه الأنشطة كعرض تقديمي ببرنامج PowerPoint يحتوي على مجموعة من الشرائح المخصصة للترحيب بطلاب السنة الأولى وتعريفهم بالبيئة الأكاديمية الجديدة.