الأقسام: التعليم

الان موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 لطلاب كل المراحل التعليمية وفقاً لبيان وزارة التربية والتعليم

حالياً يتساءل عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 وعن مدى صحة الأخبار المتعلقة بتأجيل بدء العام الدراسي الجديد، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بحل كل هذه الشائعات الخبر بما سنوضحه لكم عبر موقعها الإخباري الصباح نيوز، حيث سنوضح حقيقة تأجيل بداية العام الدراسي الجديد خلال هذا الشهر والموعد الرسمي لبدئه. العام الدراسي الجديد.

تاريخ بدء العام الدراسي الجديد هو 2024.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن موعد بدء العام الدراسي الجديد في جميع المدارس الحكومية والخاصة هو وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كافة الأخبار المتداولة حول التأجيل من البداية. من العام الدراسي الجديد بعد أن قام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم للتأكد من ذلك. تؤكد وزارة التربية والتعليم أن كل الأخبار المتداولة حول تأجيل بدء الدوام المدرسي للمدارس الخاصة والحكومية كاذبة تماما، وأنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر، وأنه من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول تنتهي صباح يوم 23 يناير، حتى يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 6 فبراير.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وننقل إليكم الآن بالتفصيل الخريطة المؤقتة للعام الدراسي الجديد لطلبة المدارس الابتدائية والثانوية والثانوية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم على النحو التالي-

  • السبت 21 سبتمبر هو موعد بدء الفصل الدراسي الأول لطلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
  • الخميس 23 يناير هو نهاية الفصل الدراسي الأول.
  • السبت 25 يناير هو موعد بدء إجازة الفصل الدراسي الأول.
  • الخميس 6 فبراير هو بداية الفصل الدراسي الثاني.
  • الخميس 5 يونيو 2025 نهاية الفصل الدراسي الثاني.