الأقسام: التعليم

لا إسناد لمواد لغير المتخصصين في نظام نور و 24 حصة للمعلم الواحد

أبرزت إدارات التعليم بجميع مناطق السعودية، أهمية استكمال إجراءات “إنشاء الجداول المدرسية”، عبر نظام نور لجميع المدارس بمختلف أنواعها، بما في ذلك مدارس التعليم العام، ومدارس التعليم الخاص لجميع الفئات، والمدارس من حفظ القرآن الكريم . وقد صدر هذا الإعلان في ضوء تنظيم العملية التعليمية وضمان سيرها المنظم والحفاظ على سير الدروس وفق القواعد والشروط التي تقرها الوزارة.

خطوات إنشاء الجداول المدرسية من خلال نظام نور

وهناك بعض الخطوات التي أوضحتها الوزارة لإنشاء الجداول المدرسية عبر نظام نور، منها ما يلي

  • قم بالدخول إلى نظام نور الإلكتروني.
  • اختر “موضوع الدراسة”.
  • ابحث عن مدرس المادة التي تريدها.

بعد ذلك يتم تخصيص الفصول للتأكد من وصول المعلم للنصاب الكامل في الفصول الكاملة وهو 24 حصة في الأسبوع.

في حال اكتمال نصاب المعلمين في المادة وهناك فصول لم يتم التكليف بها، تؤكد الوزارة أنه وفقا للتعليمات المحددة يتم إعادة البحث مرة أخرى من خلال اختيار “مصفوفة المعلمين” ومن خلالها يحصلون على أسماء المعلمين. يتم إظهار المعلمين الذين تم تكليفهم بالمادة، وفي حالة عدم وجود مدرسين مؤهلين في التخصص يتم اختيار المادة بدون تكليف مؤقت، ويجب تقديم طلب لمعلم لسد الثغرة للنجاح. الخطوة التالية.

التعليم عدم تخصيص المواد لغير المتخصصين في نظام نور، و24 فصلاً لكل معلم

إسناد المواد إلى المتخصصين.

وأكدت الوزارة أن نظام نور لم يسمح بإسناد أي مادة لمعلم غير متخصص أو غير مدرج في قائمة المعلمين المؤهلين، علماً بأن صفوف الانتظار يجب ألا تتجاوز 24 حصة لكل معلم على المنصة. ويجب تغيير عدد الفئات في حالة حدوث تجاوز.

هي المرحلة الأخيرة في إنشاء الجداول حيث قد يواجه المستخدم بعض المشاكل الفنية مثل ظهور رسالة خطأ أو توقف النظام عند نقطة معينة. هنا يتعين على المستخدم مغادرة النظام لفترة ثم يكتمل إنشاء الجدول الزمني. تلقائياً تعتبر هذه الخطوة مهمة للحفاظ على تنظيم الفصول الدراسية في نظام نور بشكل كامل وفعال، والهدف من ذلك خلق بيئة تعليمية تناسب احتياجات جميع الطلاب والمعلمين رجالاً ونساءً، وتحسن جودة التعليم . في كافة مدارس السعودية.