الأقسام: الرياضة

ثروت سويلم انتخابات الرابطة مطلع أكتوبر.. ومن حقنا تحديد شكل الدوري

وأكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المحترفة أن درع الدوري ملك للشركة الراعية وسيتم تسليمه للنادي الأهلي يوم السبت المقبل بعد مباراة كينيا أمام جورماهيا بعد اعتماده.

وقال سويلم عبر برنامج Box to Box “الأهلي أعطى لاعبيه ومدربه إجازة ثم وصلت الأجندة الدولية والنادي الأهلي هو من يتخذ القرارات عندما يتعلق الأمر باختيار الأكثر”. الوقت المناسب لإستلام الدوري . الدرع، وفي النهاية تم اختيار ستاد القاهرة بحضور الجماهير”.

|

وأضاف “شعار الدوري متوفر من الشركة الراعية، وهو شعار رائع يتوافق مع بطولة مصر والبطل المتوج عليه. وهي تشبه كؤوس بطولة العالم، كما سيتم إنشاء كأس جديد لها. الفائز بلقب كأس مصر خلال الموسم المقبل”.

وتابع “سيُعقد اليوم الأربعاء اجتماع لاتحاد الكرة والدوري والشركة الراعية في الثالثة عصرًا بمشروع جول، يوم 6 أكتوبر، بحضور ممثلين عن 18 ناديًا. لحل كافة القضايا، وأتمنى أن يكون هناك إنكار للذات من الجميع لتجاوز الموسم الصعب».

وتابع “نظام لعب دور أول، ومن ثم تتنافس أول 10 فرق على لقب الدوري، و8 أندية متبقية تتنافس على الهبوط، هي الشرح طريقة الأقرب للتنفيذ، وتبدأ في 30 أكتوبر بالترتيب”. . وتنتهي منافسات المسابقة في 6 يونيو 2025”.

وتابع “رابطة الأندية ستواصل عملها حتى يتم تشكيل اتحاد جديد، ومن حقنا تحديد الشكل الجديد لبطولة الدوري المصري، وقد أصبحت رابطة الأندية من الكيانات المعترف بها عالميا ودوليا”. وهناك مؤتمر للشراكات العالمية مقبل في مصر، ومن الصعب إلغاء الشراكة أو تحويلها إلى لجنة كما يشاع.

وتابع ثروت سويلم “النادي الأهلي سيكون مرتبطا بكأس العالم للأندية، ومن بداية يونيو سيكون خارج المسابقات المحلية”. الموضوع ليس موجهاً لقضية محددة، وسيكون الموضوع انتخابات رابطة الأندية. الأول من أكتوبر المقبل.”

واختتم “العمل في مجال كرة القدم رائع بالطبع، وجميع أسماء الاتحاد قيادات محترمة، وجميعهم يعملون داخل الاتحاد بإيثار”. ولم أتحدث مع أحد مرة أخرى بشأن ملف الترشح.، وجميع الحاضرين حاليًا يريدون مواصلة حياتهم المهنية كالمعتاد.