للحد من غياب الطلاب.. التعليم تعلن عن ضوابط وقرارات جديدة بشأن نسب الغياب في المدارس

أعلنت وزارة التعليم في المملكة، عن إصدار سلسلة من الضوابط والإجراءات الجديدة المتعلقة بالطلاب، على الرغم من مرور ما يقرب من شهر على بدء الدراسة في السعودية، المقرر في 18 أغسطس. وتهدف الضوابط إلى تحسين الانضباط المدرسي وإلزام الطلاب بالحضور وتقليل نسبة الغياب المرتفعة في المدارس، متضمنة إجراءات مختلفة بحيث يتم مراقبة نسبة غياب كل طالب بعناية والتواصل المستمر مع أولياء الأمور للتأكد من انتظام الطلاب حضور. العملية التعليمية.

قرارات جديدة للحد من الغياب في المدارس

قررت وزارة التعليم السعودية إلزام المدارس بمتابعة غياب الطلاب يوميا، سواء بعذر أو بدون عذر. كما أبرزت ضرورة التواصل مع أولياء الأمور عبر القنوات الرسمية المعتمدة فور حدوث الغياب، مع تقديم التوجيه أيضًا. خدمات للطلاب وأولياء أمورهم حول أهمية الانضباط المدرسي كما قررت الوزارة تنفيذ إجراءات أخرى تبدأ بإصدار إنذارات رسمية في حالة الغياب المتكرر بدون عذر، وتصل إلى حد تقديم تقرير كامل عن حالة الطالب. وزارة التربية والتعليم إذا بلغت مدة الغياب 20 يوما.

إجراءات متابعة الغياب في المدارس السعودية

تتضمن الخطة الوزارية الجديدة إجراءات صارمة لمعالجة الغياب المتكرر بدون عذر من المدارس السعودية، بما في ذلك

  • سيتم إرسال إنذار أولي للطالب عند وصول الغياب إلى 3 أيام، وفي هذه الحالة سيتم تحويل الطالب إلى المرشد الطلابي لدراسة حالته.
  • يحصل الطالب على إنذار ثان ويتم إخطار ولي أمره عند وصول مدة الغياب إلى 5 أيام.
  • إذا وصلت مدة الغياب إلى 10 أيام، يتم استدعاء المعلم والحصول منه على تعهد كتابي بحضور الطالب.
  • إذا وصلت مدة الغياب إلى 15 يوما، يتم تحويل الطالب إلى وزارة التربية والتعليم لدراسة حالته بشكل أكثر تفصيلا ويتم استدعاء المعلم.
  • إذا وصل الغياب إلى 20 يومًا، يتم استدعاء ولي الأمر وتقديم تقرير كامل عن حالة الطالب إلى إدارة التعليم.