غلق باب التسجيل في تنسيق الشهادات الفنية خلال ساعات.. وهذا موعد إعلان النتيجة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، عن اقتراب أعمال تنسيق الشهادات الفنية لهذا العام، حيث تهدف هذه المرحلة إلى إتاحة الفرصة لخريجي الشهادات الفنية للالتحاق الالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا تجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان جاء لتذكير الطلاب الذين لم يسجلوا بعد بضرورة الإسراع في إجراءات التقديم قبل إغلاق التسجيل، حيث من المتوقع في الساعات القليلة الماضية أن يكون هناك الطلب المتزايد على المتقدمين للحجز. أماكنهم في المؤسسات التعليمية.

تنسيق الشهادات الفنية.

أفادت مصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عملية تنسيق الشهادات الفنية مستمرة عبر الموقع الرسمي المخصص للجامعات التي يتم التنسيق لها. وأشارت المصادر إلى أنه قريباً، خلال الساعات القليلة المقبلة، سيتم إغلاق باب التسجيل. لذا ننصح الطلاب بالتأكد من إدخال كافة التفاصيل المطلوبة بشكل دقيق عند التسجيل ومتابعة الموقع الإلكتروني للتأكد من إتمام عملية التسجيل بنجاح.

تمديد مهلة تسجيل طلبات تنسيق الشهادات الفنية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، عن تمديد الموعد النهائي لتسجيل طلبات تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024. وذلك بهدف إتاحة الفرصة لجميع الطلاب وخاصة أولئك الذين وأوضحت المصادر، التي تأخرت في التسجيل، تقديم رغباتها، أن نتائج تنسيق الدبلومات الفنية 2024 ستعلن خلال الأسبوع المقبل، وفي موعد أقصاه الأحد أو الاثنين، بعد انتهاء لجنة التنسيق العليا من عملية تصنيف الرغبات.

ومن الجدير بالذكر أن عملية تصنيف رغبات الطلاب تستغرق وقتاً للتأكد من دقة النتائج، وبمجرد الانتهاء من التصنيف؛ وسيتم إعلان النتائج للطلبة وتفتح مرحلة التحويل “تقليل الاغتراب” فور إعلان النتائج. وبهدف تسهيل انتقال الطلاب بين الجامعات فإن نسبة الطلاب المقبولين للمهن الفنية في الجامعات الحكومية لا تتجاوز 10% من إجمالي الأماكن المخصصة لهذه المرحلة وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات.