المهاجم الإنجليزي أندي كارول يتقرب من الانضمام لـ«بوردو» الفرنسي

يسعى مديرو فريق “باردو” الفرنسي إلى جذب المهاجم الإنجليزي آندي كارول، البالغ من العمر 35 عاماً، والذي يحترف منذ موسم 2023، بحسب ما أفاد موقع “ماكسي فوت” الفرنسي اليوم الثلاثاء.

ويبدو أن إدارة الفريق عازمة على عدم البقاء في دوري الدرجة الثانية الفرنسي لفترة طويلة، إذ عملت على ضم خدمات ريو مافوبا وبول بايسي وسيدريك يامبيري.

وأضاف ماكسي فوت أن مدير التعاقدات بالفريق جون ويليامز أقنع كارول بخوض التجربة في دوري الدرجة الثانية.

خلال مسيرته، لعب كارول لأندية ليفربول ونيوكاسل ووست هام. كما شارك في 35 مباراة مع أميان، سجل فيها 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

تجدر الإشارة إلى أن نادي بوردو كان قد توصل في وقت سابق إلى اتفاق مع مدرب الفريق الرديف إروان لانوزيل، ليحل محل الإسباني ألبرت رييرا المستقيل.

من جانبها، أشارت صحيفة “ليكيب” الفرنسية إلى أن الفريق ألغى استعداداته الصيفية بسبب الظروف المالية التي يمر بها النادي.

◄ |

وكانت الصحيفة كشفت أن المدرب الإسباني ألبرت رييرا استقال من منصبه بعد إعلان هبوط النادي إلى الدرجة الثالثة، موضحة أن رييرا سيعود إلى الفريق في مدينة “تسيلجي” السلوفينية التي دربها، في عام 2023.

وكان نادي بوردو قد أعلن إنهاء رخصته الاحترافية لكرة القدم، بالإضافة إلى إغلاق مركز التدريب إلى الأبد، بعد تعرضه لأزمة مالية خانقة خلال الفترة الماضية.

وبالتالي سيتم إنهاء جميع العقود الاحترافية تلقائيًا، وهو ما يكفي لتخفيض الرواتب بشكل كبير، والتي بلغت الموسم الماضي 36 مليون يورو وبعجز يزيد عن 50 مليون يورو، حيث سيتعين على النادي تقديم قائمة بجميع أصوله والتزاماته، ويجب عدم السماح ببيع اللاعبين خلال هذه الفترة.

هبط بوردو، الفائز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم ست مرات، إلى الدرجة الثالثة بعد فشل المحادثات مع مجموعة فينواي الرياضية، مالكة نادي ليفربول، بشأن استحواذ محتمل.

وأوضح بوردو في بيان عبر الموقع الرسمي للنادي “استأنفنا المفاوضات في الأيام الأخيرة، لكن ممثلي شركة فينواي سبورتس أكدوا مؤخرا لإدارة النادي والمساهمين عزمهم على إتمام الصفقة رغم كل الضمانات التي قدمناها”.