الأقسام: التعليم

موعد العطلة المطولة الأولى في التقويم الدراسي 1446.. وزارة التعليم السعودية تُوضح

أوضحت وزارة التعليم موعد الدخول المدرسي في السعودية، حيث تعلن كل دولة عن موعد بدء الدراسة كل عام، وكانت السعودية من تلك الدول التي أصدرت تقويماً كاملاً حول المنهج على مدار العام، يتم متابعته ويتضمن التواريخ التي يحتاجها الطلاب، فمن خلالنا ستتمكن من معرفة أهم التفاصيل المتعلقة بذلك.

تاريخ الدخول المدرسي في السعودية

وأوضحت وزارة التعليم السعودية أن الدراسة داخل المملكة بدأت في 18 أغسطس 2024، الموافق 14 صفر 1446، وينتهي الفصل الدراسي الأول في 7 نوفمبر، أي بعد مرور حوالي 13 أسبوعًا على الطلاب. الحصول على إجازة نهاية الفصل الدراسي والتي تسمى حسب اسمها إجازة الخريف. وقد حددت وزارة التعليم النظام الجديد اعتبارا من اليوم السادس من الشهر الأول لعام 1446، الموافق 8 نوفمبر 2024.

مسح ثلاثة فصول دراسية

قامت وزارة التعليم السعودية بتطوير استبيان لمعرفة آراء أولياء الأمور والطلاب، ويمكن للجميع المشاركة فيه. وينتهي هذا الاستطلاع واستطلاع الرأي يوم الخميس، حيث انتشرت أخبار كثيرة حول إلغاءه. الولاية الثالثة، ورغم وجوده في التقويم إلا أن الجميع ما زال يتساءل عنه، والمتوقع أن يتم النظر في النظام الثلاثي على مدار العام، وإذا كان هناك أي تغييرات سيتم تطبيقه اعتبارا من العام المقبل. .

أول إجازات ممتدة في التقويم الأكاديمي

أعلنت وزارة التعليم السعودية في التقويم الأكاديمي جميع المواعيد، بما في ذلك وقت الإجازة، والذي يقدر بـ 10 إجازات مقسمة على التقويم، لتحقيق التوازن بين الدراسة ووقت الراحة. ومن بين هذه الإجازات الإجازات الممتدة التي يأخذها الطلاب من وقت لآخر.، وتستمر من ثلاثة أيام إلى أربعة أيام، ويستريح الطلاب ويكملون جميع المواد الدراسية خلال هذه الفترة. ويأتي أول هذه العطلات الممتدة في 14 ربيع الثاني 1446، الموافق 17 أكتوبر 2024.

عطلة الشتاء في السعودية

ويعتبر مصطلح إجازة الخريف من المصطلحات الجديدة للطلاب وأولياء الأمور خلال هذا العام، حيث وجدوا هذا الفصل في التقويم الأكاديمي ولم يعرفوا متى سيكون، لكن الوزارة أوضحت أنه 25 شعبان 1446، وموعده الوقت يتوافق مع 24 فبراير 2025.