دوري الأبطال| قائمة شتوتجارت لمواجهة ريال مدريد 

ويستهل النادي الألماني مشواره في دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم، عندما يحل ضيفا على ريال مدريد الإسباني، على ملعب “سانتياجو برنابيو”. وستقام هذه المباراة ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا موسم 2024 2025، والتي سيشهد هذا العام تطبيق النظام الجديد بعد زيادة عدد الفرق إلى 36 مشاركا.

ومن المقرر أن تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1، ويعلق عليها عصام الشوالي الليلة في تمام الساعة العاشرة مساءًا.

وكانت قائمة مدرب شتوتجارت، سيباستيان هونيس، قد أعلنت عن 25 لاعباً لمباريات فريقه في دوري أبطال أوروبا، وهم فابيان بريدلو، أمين الدخيل، يوششا فاجنومان، يانيك كيتل، أنجيلو ستيلر، ماكسيميليان ميتلشتات، إنزو ميلوت، إرميدين ديميروفيتش، بلال توريه. , فرانس كراتزيج، باسكال ستينزيل، أتاكان كارازور، جيمي ليويلنج، ليونيداس ستيريو، توماس كاستاناراس، دان أكسل زاجادو، جيف شابوت، دنيز أونداف، كريس فوهريش، أنتوني روولت، فابيان ريدر، ألكسندر نوبل، لوكا ريموند، دينيس سيمين، صامويل دي بينيديتو .

عودة ثلاثي ريال مدريد أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن ثنائي خط الوسط المكون من جود بيلينجهام وأوريلين شواميني، جاهزان لخوض المباراة الأولى للفريق في دوري أبطال أوروبا، بعد أن غابا عن مباراة الفريق التي كشفها أنشيلوتي. أن المدافع إيدير ميلتاو، الذي غاب عن التدريبات يوم الاثنين، سيكون جاهزا لمواجهة شتوتجارت الألماني، غدا الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو. وأوضح المدرب الإيطالي “بيلينجهام موجود. إنه بخير، مثل تشاوميني، وكذلك ميليتاو الذي لم يتدرب اليوم”. “إنه يحتاج إلى يوم آخر للتعافي.”

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة حراسة المرمى تيبو كورتوا.

خط الدفاع داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي.

خط الوسط فيديريكو فالفيردي، لوكا مودريتش، جود بيلينجهام.

خط الهجوم رودريجو، فينيسيوس جونيور، كيليان مبابي.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد يشهد موسم دوري أبطال أوروبا 2024-2025 تغييراً جذرياً في نظام البطولة، حيث تم توسيع المشاركة من 32 فريقاً إلى 36 فريقاً، على أن يكون نظام المجموعة الواحدة في أن يلعب كل فريق ثماني مباريات مع ثمانية فرق مختلفة. . بأربع مباريات على أرضه وأربع مباريات على أرضه خارج البلاد. يتم تصنيف الفرق إلى أربعة مستويات، كل منها يضم تسعة فرق، قبل إجراء القرعة لتحديد المباريات.

وتتأهل الفرق الثمانية الأولى في الترتيب النهائي مباشرة إلى دور الـ16، بينما تتأهل الفرق الـ16 التالية إلى جولة فاصلة. وتغادر الفرق التي تحتل المراكز الأخيرة البطولة دون الذهاب إلى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” كما كان الحال سابقا. ويهدف هذا النظام الجديد إلى زيادة المنافسة وتزويد المشجعين بمباريات أكثر إثارة.