دوري الأبطال| ريال مدريد يبدأ الدفاع عن لقبه الأوروبي بمواجهة شتوتجارت

ويبدأ الإسباني اليوم، في تمام الساعة العاشرة ليلاً، مشوار الدفاع عن لقبه القاري، دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل منافسه الألماني شتوتجارت، على ملعب سانتياغو برنابيو. الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، موسم 2024-2025، كما يتضح هذا العام، تم تطبيق النظام الجديد بعد زيادة عدد الفرق إلى 36 مشاركاً. ومن المقرر أن تذاع المباراة على قناة beIN Sports HD 1 مع عصام. الشوالي يعلق عليه اليوم الساعة العاشرة ليلا.

عودة الثلاثي أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن ثنائي خط الوسط جود بيلينجهام وأوريلين شواميني جاهزان للمباراة الأولى للفريق في دوري أبطال أوروبا، بعد أن غابا عن مباراة الفريق في دوري أبطال أوروبا. بطولة الدوري. وكشف أنشيلوتي هذا الأسبوع أن المدافع إيدير ميلتاو، الذي غاب عن التدريبات يوم الاثنين، سيكون جاهزًا لمواجهة شتوتجارت الألماني، غدًا الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو. وأوضح المدرب الإيطالي “بيلينجهام بخير. تشاوميني، مثل ميليتاو، الذي لم يتدرب اليوم. يحتاج إلى يوم إضافي للتعافي”.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد يشهد موسم دوري أبطال أوروبا 2024-2025 تغييراً جذرياً في نظام البطولة، حيث تم توسيع المشاركة من 32 فريقاً إلى 36 فريقاً، على أن يكون نظام المجموعة الواحدة في أن يلعب كل فريق ثماني مباريات مع ثمانية فرق مختلفة. . بأربع مباريات على أرضه وأربع مباريات على أرضه خارج البلاد. يتم تصنيف الفرق إلى أربعة مستويات، كل منها يضم تسعة فرق، قبل إجراء القرعة لتحديد المباريات.

وتتأهل الفرق الثمانية الأولى في الترتيب النهائي مباشرة إلى دور الـ16، بينما تتأهل الفرق الـ16 التالية إلى جولة فاصلة. وتغادر الفرق التي تحتل المراكز الأخيرة البطولة دون الذهاب إلى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” كما كان الحال سابقا. ويهدف هذا النظام الجديد إلى زيادة المنافسة وتزويد المشجعين بمباريات أكثر إثارة.