التربية الوطنية تُصدر القرار النهائي لتاريخ الدخول المدرسي للتلاميذ في الجزائر 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن موعد الالتحاق بالمدرسة للطلبة في الجزائر عام 2024، بعد كثرة الحديث عن نطاق تأجيل أو تسويف الدراسة للطلبة. في الواقع، لم يتم تحديد موعد دخول المدرسة للطلاب في الجزائر. ولن يتم تغييره بعد، فقط الموعد الذي حددته الوزارة وأعلنته يبقى كما هو دون أي تحديث، خاصة وأن الوزارة كانت قد أعلنت موعد دخول المدارس للطلبة وأيضا موعد العودة الرسمي للعمل للجميع الرجال. والمعلمين في الدولة إذا كنت من المواطنين الذين يحتارون في الأمر، فتابع حيثيات هذا الخبر الذي نوضح فيه بشكل كامل موعد دخول الطلاب إلى المدرسة، مع الإشارة إلى الموعد الذي سيتم فيه دخول المعلمين والمعلمات . وعادوا إلى عملهم في المؤسسة التعليمية.

موعد الدخول المدرسي للطلبة في الجزائر هو 2024

وكشفت وزارة التربية الوطنية الجزائرية لجميع أولياء الأمور والتلاميذ أن الموعد هو يوم السبت، والذي يوافق 21 سبتمبر الجاري. ونوهت الوزارة إلى أن هذا الموعد ثابت ولن يتغير بالنسبة لجميع المدارس في الولاية. كما أكدت الجزائر أن هذا الموعد مخطط له بشكل كامل، وبالتالي ستتطور العملية التعليمية كما ينبغي، بالإضافة إلى مصدر رسمي من وزارة التربية والشؤون الوطنية يؤكد أن الدراسة بعدة لغات ستستمر. تحسينها وأهمها اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغة الأمازيغية بهدف رفع المستوى الأكاديمي للطلبة.

عودة المعلمين للعام الدراسي الجديد

وأكد موعد عودة المعلمين إلى وظائفهم، ولن يقتصر الأمر على الإعلان عن موعد الدخول المدرسي للطلبة في الجزائر عام 2024، وشدد على أن عودة المعلمين إلى وظائفهم بمناسبة العام الدراسي ستكون في 7 سبتمبر، لذلك سيكون المعلمون قد عادوا بالفعل إلى وظائفهم، والمتوقع هو يوم 21 فقط، عندما يعود الطلاب إلى العام الدراسي الجديد.