تعرف على موقف فتوح من المشاركة مع الزمالك في السوبر الإفريقي

وتحدث مصدر من الداخل عن موقف لاعب الأبيض من المشاركة في مباراة السوبر الأفريقي أمام النادي الأهلي بعد قرار محكمة جنايات مطروح برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، بإخلاء سبيل لاعب الزمالك، في قضية دهس أحد المشاة على طريق الساحل الشمالي وتناول مواد مخدرة بكفالة 50 ألف جنيه. وتم تأجيل القضية حتى 22 أكتوبر المقبل لحين استدعاء الطبيب الشرعي وشهود الواقعة.

وأوضح المصدر أن هناك صعوبة في مشاركة اللاعب في كأس السوبر الإفريقي، بسبب عدم جاهزيته النفسية والفنية والبدنية، بالإضافة إلى عدم صدور حكم نهائي في القضية، خاصة أن اللاعب لن يتواجد. قادرة على السفر خارج البلاد.

وأكد مصدر بالنادي أن الحكم سيمنح اللاعب الفرصة للتفاوض بشأن الفدية المطلوبة مع عائلة الضحية.

وأضاف المصدر أن الجهاز الفني سيرحب بعودة اللاعب للتدريبات إذا رغب فتوح في ذلك واستعد نفسيا.

يطلق

وقررت محكمة جنايات مطروح، الدائرة الثانية، إخلاء سبيل اللاعب أحمد فتوح بكفالة 50 ألف جنيه، وتأجيل المحاكمة لجلسة 22 أكتوبر المقبل.

صدر الحكم برئاسة المستشار أمجد السيد عوض رئيس المحكمة وعضوية المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبد السميع العشماوي والمستشار عبد الجليل محمد حماد وأمين سر المحكمة حسن. عمر.

ويواجه المتهم لاعب الزمالك أحمد فتوح اتهامات بالقتل وتعاطي المخدرات والتسبب في وفاة المجني عليه السيد أحمد.

بداية القضية.

وتعود وقائع القضية المسجلة برقم 1939 لسنة 2024 جرائم خطيرة قسم شرطة العلمين، إلى عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح إخطارا من ضباط قسم شرطة العلمين بأن المتهم “أحمد فتوح” اصطدم لاعب كرة قدم محترف بالضحية “سيد أحمد” أثناء مروره بسرعة عبر الشارع. وذلك لأن المتهم يتعاطى مخدر الحشيش.

وتبين من التحريات، كما هو مبين بأمر الإحالة للنائب العام، أن المتهم أحمد فتوح، لاعب كرة قدم محترف مقيم بمحافظة القاهرة، بتاريخ 2024/11/8 بقسم شرطة القاهرة العلمين، حوز على بقصد تعاطي مادة الحشيش، في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما ثبت من التحقيقات، بقيادة سيارة تحت تأثير مادة الحشيش، ما أدى إلى وفاة المجني عليه “سيد أحمد”، وبغير حق. استفزاز. وفاة المجني عليه، وذلك نتيجة إهماله واستهتاره وعدم التزامه بالقوانين والأنظمة المقررة في حالة تعاطيه للمواد المخدرة، أثناء قيادة السيارة الرقمية (AFJ 9569) على الطريق السريع الساحلي بمدينة حالة خطيرة، مما أدى إلى اصطدامه بالمجني عليه، مما أدى إلى إصابته بالإصابة المذكورة في تقرير الطب الشرعي والتي أدت إلى وفاته.

وكان المتهم يقود السيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى للسرعة، ولم يأخذ الحيطة والحذر أثناء سيره على الطريق، وأبدى أقصى درجات العناية والالتزام والحيطة والحذر اللازمين، مما يعرض حياة الآخرين للخطر. وتسجل الأوراق جريمة خطيرة وجنحة ومخالفة لأحكام القانون، وعلى العرض على النيابة العامة قرر إحالة القضية إلى محكمة الجرائم الخطيرة من الدرجة الأولى المختصة بمحكمة استئناف الإسكندرية. الدائرة لمعاقبة المتهمين طبقاً لأحكام الاتهام والوصف الوارد بأمر الإحالة الذي عينته محكمة جنايات مطروح للمحاكمة.