الأقسام: التعليم

فرمان عاجل من التعليم قبل بدء العام الجديد 2024/2025 لسد العجز في المدارس.. تفاصيل

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاستعانة بأي شخص حاصل على مؤهل عالي ويعمل في تعليم من هم ضمن القانون 81 وذلك لتغطية العجز الذي تعاني منه المدارس بالشكل المناسب مع التأهيل الأكاديمي قبل بدء العام الدراسي الجديد لحين تنفيذ الاتفاقية لهم، وقدم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني “محمد عبد اللطيف” حلولاً تنفيذية لتغطية النقص في أعداد المعلمين بما في ذلك استخدام المدارس المعلمين، إذ أن الأولوية هي تغطية العجز.

تغطية العجز في المدارس قبل بدء العام الدراسي

وعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعض الحلول التنفيذية لتغطية العجز الذي تشهده المدارس بسبب عدد المعلمين، على أن يتم الاستعانة بالمعلمين لتغطية العجز بشرط أن يكونوا حاصلين على مؤهل دراسي عالي ليتم الاستعانة بهم في والتعليم، وأن العمل يتم من خلال نظام الكوتا للمعلمين المحالين إلى التقاعد، بالإضافة إلى الاستعانة بالحاصلين على مؤهل علمي عالٍ، وتعديل الخريطة الزمنية التي ساعدت على توزيع الجدول الدراسي بشكل جيد. لاستكمال المبادرة الدراسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني “محمد عبد اللطيف” أنه على استعداد لتسهيل كافة إجراءات الصرف الخاصة بسير الفصول الدراسية لجميع من تم تعيينهم للعمل بالفصل، والمعلمين القائمين على العمل. تتجاوز الفصول النصاب المخصص لها، كما تم إطلاق الكتاب الدوري اليوم، مع مراعاة صرف جميع الرسوم كل شهر في نهاية كل شهر أو في موعد أقصاه العاشر من الشهر التالي.

وأوضح الوزير أنه ستكون هناك متابعة وزيارات مستمرة للمدارس وة الجداول والدرجات وتقييم المعلمين ومكافأة المتميزين. كما أدلى بالعديد من التصريحات المهمة بخصوص العام الدراسي الجديد.