دوري الأبطال| عودة المتعة الكروية في الملاعب الأوروبية

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم، انطلاقة المرحلة الأولى من مباريات دوري أبطال أوروبا للموسم 2024/25، والتي ستنطلق غداً الثلاثاء، بعدة مباريات قوية.

بداية المباراتين متواضعة يستضيف يونج بويز منافسه أستون فيلا في تمام الساعة الثامنة إلا ربع، وفي الوقت نفسه يواجه يوفنتوس الإيطالي فريق آيندهوفن الهولندي. مباريات الغد الثلاثاء الساعة العاشرة ليلا. وستكون المباراة الأسخن عندما يواجه ريال مدريد الإسباني شتوتغارت الألماني، كما سيواجه بايرن ميونخ دينامو زغرب، ربما أقوى مباراة في المرحلة الأولى. الذي يجمع بين ميلان الإيطالي، وليفربول الإنجليزي المحترف، والذي تضم صفوفه الفرعون المصري محمد صلاح، وأخيراً سبورتنج لشبونة البرتغالي أمام منافسه ليل الفرنسي.

النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا

وتقام هذه الجولة بنظام الدوري، حيث يلعب كل فريق 8 مباريات بدلاً من 6، فيما يتأهل أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16. تشارك الأندية التي تحتل المراكز من التاسع إلى الرابع والعشرين في مباراة فاصلة في اتجاهين. مباريات ذهابًا وإيابًا لتحديد الفرق الثمانية الأخرى المتأهلة لنفس الدور. وستغادر بقية الفرق دوري أبطال أوروبا دون التأهل إلى الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمرات الأوروبي. وتستمر جولات المنافسة بنظام خروج المغلوب.

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إجراء القرعة الحاسوبية للموسم الجديد، بدلا من اللجوء إلى النجوم السابقين الذين يسحبون عددا كبيرا من الكرات.

وبرر الاتحاد الأوروبي استخدام اليانصيب الإلكتروني لتجنب استخدام ما يقرب من 1000 كرة في اليانصيب، الأمر الذي من شأنه أن يجعل نشاطه مملا للغاية.

ستشهد بطولة دوري أبطال أوروبا، التي تنطلق دور المجموعات غداً، زيادة في عدد المباريات وتوسيع نطاق المنافسة وكسر ملل دور المجموعات.

وشمل التعديل الجديد شرح طريقة اختيار الفرق المتأهلة، أو حتى شكل المسابقة نفسها، والتي تم تحويلها إلى نظام الدوري بدلا من دور المجموعات التقليدي، بالإضافة إلى إعطاء الفرصة لعدة فرق جديدة للظهور على المستوى الأوروبي. وأراد اتحاد الكرة إدخال نظام جديد للبطولة سيتم تطبيقه اعتبارا من موسم 2024-2025، كما اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارا بزيادة عدد الفرق التي ستشارك في البطولة إلى 36 فريقا. الفرق والتي سيتم تقسيمها على النحو التالي – يتم تصنيف 32 فريقاً حسب البيانات المعتادة الحالية، حسب التصنيف (البطل من 1 إلى 10)، (الوصيف من 1 إلى 6)، (الثالث والرابع من 1). إلى 4) 6 مراكز في التصفيات، بطل دوري أبطال أوروبا، بطل الدوري الأوروبي).