الأقسام: الرياضة

شوبير عن مصير رابطة الأندية المحترفة «بخ»

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، خلال برنامجه الإذاعي، عن مفاجأة حول مصير رابطة الأندية المحترفة المصرية خلال الموسم المقبل.

وقال شوبير إن اتحاد الأندية قد يجد حلا العام المقبل وسيتحول إلى حد كبير إلى لجنة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم بدءا من الموسم الجديد.

وتابع حارس منتخب مصر والأهلي السابق “معلوماتي أو رأيي أن الشراكة لن تستمر، خاصة أن لقاءاتها مؤخرا كانت محدودة ولم يلاحظ أحد دور مؤثر”.

وأشار شوبير إلى أن عدم صلاحيات الجمعية التي تمارس عملها منذ ثلاث سنوات، تسبب في اختفاء كبير لدور الجمعية، مضيفا أنه يجب أن تكون هناك صلاحيات كاملة سواء كانت جمعية أو لجنة.

على صعيد متصل، أشارت التقارير إلى أن من بين الملفات المهمة المطروحة على طاولة رابطة الأندية المحترفة المصرية، التغيير الاستثنائي المتوقع لنظام بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل.

وسبق أن كشفت رابطة الأندية عن وجود مقترح لتغيير النظام لتجنب القيود الزمنية بإقامة مرحلة أولى. وتتأهل الأندية التي تتصدر الجدول إلى المرحلة الثانية وتتنافس على اللقب بنفس نقاط الجولة الأولى، فيما تتنافس بقية الأندية في النصف الأخير من الجدول في مجموعة أخرى بنفس نقاط الأول. مرحلة لتحديد الهابطين وبقية مراكز الدوري.