الأقسام: التعليم

وزارة التعليم تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات 2024 في العراق

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، عن موعد بدء العام الدراسي الجديد في كافة الجامعات في جميع محافظات العراق، بعد أن بحث ملايين الطلاب وأولياء الأمور حول العالم خلال الساعات الماضية عن الموعد الرسمي لبدء العام الدراسي الجديد. العام الدراسي الجديد ويأتي ذلك بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف وإجازة الصيف.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات العراقية

أكد حيدر العبودي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، عشية الأحد 15 أيلول/سبتمبر الجاري، أنه تقرر بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات في كافة الدول. المحافظات العراقية صباح يوم الاثنين 16 سبتمبر من العام الجاري، مبينة أن الفصل الدراسي الأول في كافة الجامعات سيستمر خمسة عشر أسبوعا.

موعد بدء الدراسة في جامعات العراق

وأضاف حيدر العبودي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول ستكون أيضاً ضمن بيئة العمل الأكاديمي في الجامعات والكليات والمعاهد التقنية وكذلك العاملة في نظام الفصل الدراسي أو نظام المقررات ونظام العام الدراسي، حيث سيكون لكل فرد 15 أسبوعًا دراسيًا في الفصل الدراسي الأول.

تاريخ البدء بالجامعات في العراق هو 2024.

وتابع أن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، قال إن العام الدراسي الجديد يشهد مشاركة عدد من الطلبة والطالبات في نظام الدراسة الدولي من 91 دولة ضمن برنامج “ادرس في العراق”. مشيراً إلى أن هذا الأمر إيجابي للغاية، خاصة في ظل سعينا لرفع مستوى التعليم في كافة أنحاء الوطن، بعد أن أكمل مسؤولو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.