متى موعد الدخول المدرسي للعام الجديد بالجزائر 2024/2025.. وزارة التربية الوطنية توضح

نظرا للبحث المستمر من قبل العديد من الطلاب عن الموعد المحدد لبداية العام الدراسي الجديد في الجزائر 2024/2025، لم يتبق سوى أيام قليلة، لذلك يهتم الكثير من الطلاب بمعرفة التاريخ المحدد لبداية العام الدراسي العام لإعداد واقتناء جميع المواد الدراسية، بما في ذلك مواد الكتابة واللوازم المدرسية والملابس، بالإضافة إلى المواعيد ذات الصلة بالعطلات الرسمية، لذا فإن الكثير من الأشخاص والطلاب والطالبات، لديهم تساؤلات. والآباء، في تزايد مستمر، لذا سنحرص على توضيحها في مقالتنا بكل دقة وتفصيل.

موعد الدخول المدرسي في الجزائر هو 2024/2025

أكدت الجهة المسؤولة بوزارة التربية الوطنية أن الموعد المناسب للدخول إلى المدرسة سيكون يوم 21 سبتمبر، وبذلك لم يتبقى سوى أيام قليلة على بداية السنة الدراسية الجديدة، وعلى جميع التلاميذ الاستعداد الجيد والتركيز لتلقي الدراسة، بالإضافة إلى أنها انتهت بالفعل، موضحة أن عودة المعلمين إلى المدارس ستكون في 7 سبتمبر الجاري، وفقا للجدول الدراسي المخصص لهم. الجهات المسؤولة، حيث يتم مراعاة تنظيم جميع المواد بعناية في التقويم المخصص لها، كما قامت الجهة المختصة بالوزارة بتوضيح بعض الأمور المتعلقة بعمل النظام التعليمي بشكل أكثر انضباطاً مقارنة بالسنوات السابقة، والقضاء على جميع المشكلات السلبية التي تتعرض لها في العام الدراسي الجديد مباشرة فور حدوثها، وذلك من خلال العديد من الأساليب المبتكرة والحلول الحكيمة.

رزنامة العطل الرسمية في الجزائر 2025

تم إعداد الخطة الدراسية المقابلة للعام الدراسي الجديد في الجزائر، فتم تحديد مواعيد الإجازات والعطلات المدرسية لرغبة الكثير من الناس في التعرف عليها، وهي كالتالي

  • أول عطلة في العام الدراسي الجديد هي اليوم الأول من شهر يناير 2025، بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.
  • العطلة ذات الصلة بالسنة الأمازيغية الجديدة هي 12 يناير 2025.
  • وتصادف عطلة عيد الفطر يوم 30 مارس 2025.
  • تصادف عطلة عيد العمال في أول يوم محدد من شهر مايو 2025.
  • وتقع عطلة عيد الأضحى في اليوم السابع من شهر يونيو 2025.
  • وإجازة عاشوراء اليوم تصادف 4 يوليو 2025.
  • تصادف عطلة عيد الاستقرار في الجزائر اليوم الخامس من شهر يوليوز 2025.
  • وتصادف عطلة المولد النبوي يوم 15 سبتمبر 2024. وتصادف عطلة الثورة الجزائرية في اليوم الأول من شهر نوفمبر 2024.