الأقسام: التعليم

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر للمدارس والجامعات وتغيير الخريطة الزمنية للعام الجديد 2025! الوزارة توضح

انتشرت خلال الساعات الماضية أخبار عن تأجيل الدراسة في مصر للمدارس والجامعات بالإضافة إلى تعديل التقويم للعام الجديد 2024-2025، وهو ما أثار الكثير من الشكوك لدى الطلاب وأولياء الأمور حول صحة هذه الأخبار . مواقع التواصل الاجتماعي المزدحمة وصفحات التواصل الاجتماعي.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

أعلن التعليم الفني في مصر تأجيل الدراسة للعام الدراسي الجديد 2024-2025، مؤكداً أن هذه الأخبار ليست أكثر من شائعات لا أساس لها من الصحة. وأكدت الوزارة أن الدراسات ستبدأ في الموعد المحدد وفق الجدول الزمني المعتمد. العام المقبل، وشددت الوزارة على ضرورة عدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي تنتشر في العديد من الصحف، ونقل الخبر عن المواقع الرسمية.

إلغاء عطلة السبت وتحديد أيام حضور الطلاب إلى المدرسة

  • ومن المقرر أن تبدأ المدارس يوم 21 سبتمبر 2024. وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأخبار المتداولة حول إلغاء عطلة السبت وتحديد أيام حضور الطلاب في المدارس مجرد شائعات غير صحيحة. ودعت الوزارة إلى التحقق من المعلومات المتداولة. ونشرها والتحذير من أهمية أن تأتي من مصادر موثوقة وتابعة. ويتم ذلك عبر القنوات الرسمية للوزارة، لتجنب إثارة الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور.
  • وأوضحت الوزارة لجميع المديريات التعليمية في كافة المحافظات ضرورة الانتهاء من تحديث بيانات الطلاب في قاعدة البيانات المركزية، بالإضافة إلى إعداد تقارير عن نسبة إنجاز المهام على مستوى المديريات، وكذلك تسجيل توزيع المعلمين الذين يقومون بالتدريس في جميع المديريات المحافظات. الطبقات والدرجات.

موعد بدء الدراسة في الجامعات للعام الدراسي الجديد

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن موعد بدء الدراسة في الجامعات للعام الدراسي الجديد سيبقى كما هو محدد وهو السبت 28 سبتمبر 2024 في جميع جامعات الدولة.