“تحضيرا للدخول المدرسي”.. التربية الوطنية توفر رابط التسجيل في منصة توظيف الأساتذة المتقاعدين لعــام 2024 والتخصصات المطلوبة

تم الإعلان عن افتتاح المنصة الرقمية المتخصصة للتقاعد من قبل الجهات المسؤولة بوزارة التربية الوطنية الجزائرية، وذلك للتقديم على العديد من الوظائف الشاغرة المتوفرة في العديد من التخصصات المطلوبة للأساتذة والمعلمات، بالإضافة إلى ذلك تم الإعلان عنها رسميا على الوزارة أن كافة المعلمين السابقين المتقاعدين، للوظائف الشاغرة والمتاحة للخدمة حتى اليوم 31 يوليو، بالإضافة إلى إمكانية التعيين للعام 2024/2025 في حال وجود طلب خاص بالرغبة في التعيين. ولا يتم تقديمه إلكترونيًا من خلال حساباتك الرقمية.

كيفية التسجيل في منصة التوظيف الرقمي

وفتحت الجهات المسؤولة على المنصات الرقمية لتوظيف المعلمين الجدد والقدامى الباب الخاص بالتقاعد أمام العديد من المواطنين الراغبين في التقدم لهذه الوظائف الشاغرة. يتم تقديم الطلبات باتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي كما يلي

  • أولا قم بالذهاب إلى رابط المنصة.
  • ثانيا، فتح منصة لتوظيف المعلمين.
  • ثالثاً إدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة عبر موقع العقد الإلزامي لجميع المعلمين والمعلمات الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً.

المنصة الرقمية لتعيين أعضاء هيئة التدريس بحلول عام 2025

انطلق اليوم، الموافق 9 سبتمبر 2024، إطلاق الوظائف والتطبيقات على المنصة الرقمية الخاصة لانتداب المعلمين لسنة 2025، ويستمر حتى اليوم الموافق 14 من الشهر ذاته، وذلك على أن يتم جميع تم الكشف عن التخصصات المطلوبة لمختلف مراحل التعليم من قبل الجهات المسؤولة بوزارة التربية الوطنية الجزائرية حيث تعطى الأولوية للالتحاق بالنسبة للعمر وأيضا للولايات التي بها عدد كبير من الخريجين بالإضافة إلى توضيحها وستستمر عملية التسجيل قبل دخول المدرسة.

ما هي التخصصات المطلوبة للتوظيف

يبحث العديد من الأشخاص عن الأشخاص الذين يرغبون في التقدم لشغل وظائف شاغرة في . وعليه فإن كافة التفاصيل كالتالي

  • ستعطى الأولوية للمقاولين المخضرمين الذين عملوا في وظائف شاغرة.
  • تسليم جميع الخطط الدراسية للمواعيد ومحاضر المواعيد الخاصة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد.
  • فتح باب تسجيل المعلمين للالتحاق بصفوف معلمي المرحلة الابتدائية في اللغة العربية للحاصلين على درجة البكالوريوس في مجموعة مختلفة من التخصصات مثل الفلسفة والعلوم الإسلامية واللغة والأدب.