الأقسام: التعليم

هل يتم تعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية في عسير وأبها ومناطق أخرى

تعيش منطقتا عسير وأبها حالة استعداد شديد لمواجهة موجة من الأمطار الغزيرة والرياح القوية، حيث أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية تنبيهات عاجلة وأصدر تنبيهاً أحمر يشير إلى توقع هطول أمطار غزيرة وسيول على التوالي من مناطق المملكة. وهذا الأمر أثار الشكوك حول إمكانية تعليق الدراسة في المدارس والجامعات في تلك المناطق، فلنتعرف على التفاصيل.

المركز الوطني للأرصاد يصدر تنبيها أحمر لمنطقة عسير

حذرت الأرصاد الجوية في السعودية من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير وأبها وخميس مشيط وغيرها، ورفعت درجة التنبيه في تلك المناطق، لذا على المواطنين والمقيمين فيها أخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج خلالها طوال فترة التقلبات المناخية.

الأرصاد الجوية الوطنية

رياح شديدة على مكة وتبوك

لا يزال الطقس السيئ يسود منطقة مكة المكرمة، وأصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية مؤخراً تنبيهاً باللون الأصفر لمنطقتي تبوك ومكة المكرمة، محذراً من توقعات بهبوب رياح قوية وتدني مدى الرؤية الأفقية. مما قد يسبب خطرًا عند القيادة في هذه الظروف الجوية.

هل سيتم تعليق الدراسة غدا

ومن المتوقع أن تتخذ الجهات المختصة في المناطق التي سجلت فيها أمطار غزيرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والشعاب المرجانية، والتي تصاحبها رياح قوية في عدة مناطق، قرارا بنقل الدراسة عن بعد غدا، بحسب رؤية الإدارات التعليمية، بحيث لا تتعارض مع النهوض بالعملية التعليمية، يتم استبدال الحضور المنتظم بالدخول عبر منصة Mi Escuela التعليمية.

ومن الجدير بالذكر أن قرار نقل التعليم عن بعد هو مسؤولية الإدارات التعليمية في كل منطقة، حيث منحتهم وزارة التعليم هذه الصلاحية لأنهم أكثر اطلاعاً على ما يجب القيام به في مواجهة الظروف غير المستقرة، ونحن ويتم متابعة القرارات الصادرة بشأن تعليق الدراسة عن كثب.