الأقسام: التعليم

عاجل وزارة التربية الوطنية تكشف تاريخ الدخول المدرسي 2024-2025 في الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، في بلاغ عاجل نشرته على الموقع الرسمي، اليوم موعد الالتحاق بالمدارس 2024-2025، وذلك بعد انتهاء تسجيل الأساتذة المتعاقدين على مناصب التدريس في جميع التخصصات، حسب ما كشفت عنه الوزارة. الموعد المحدد لبدء السنة الدراسية للمترشحين الدارسين بجميع الولايات، الطلبة الجزائريين والمستويات الثلاثة للتعليم الابتدائي والمتوسط ​​والثانوي، في انتظار النشر النهائي لرزنامة امتحانات النداء الأول سنة 2025.

تاريخ الدخول المدرسي 2024-2025 الجزائر

أشار البيان الرسمي الذي نشرته وزارة التربية الوطنية حول موعد الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2024-2025، إلى أن يوم الأحد المقبل 22 سبتمبر هو موعد دخول جميع التلاميذ والمترشحين للمدارس إلى مدارسهم، بعد الحضور المنتظم المعلمون والإداريون في المديريات والمدارس الثانوية على وجه الخصوص.

  • واستأنف الطاقم الإداري عمله يوم الأربعاء 28 أغسطس.
  • استأنف موظفو تعليم «المعلمون» عملهم للعام الدراسي الجديد يوم الثلاثاء الماضي 10 سبتمبر.
  • وسيكون الدخول المدرسي للعام الدراسي 2024-2025 للطلبة المرشحين يوم الأحد 22 سبتمبر في جميع المناطق.

تاريخ الالتحاق بمدرسة وزارة التربية الوطنية

ويصل موعد الدخول الفصلي لهذا العام يوم الأحد المقبل، بالتزامن مع موعد المراسلة عن بعد القادم للطلبة المرشحين المستقلين، الذين لم يتم تحديد مصيرهم بعد.

ومن المتوقع أن يستمر العام الدراسي في كافة الولايات لجميع المراحل التعليمية حتى شهر مايو المقبل، ومن ثم تبدأ الولايات حسب كل مرحلة تعليمية في وضع جدول امتحانات الدورة الأولى لعام 2025 والتي تبدأ بالمراحل الانتقالية. للتعليم، وذلك قبل وضع جداول خاصة على مستوى الدولة، والتي تتزامن مع بداية شهر يونيو وتستمر حتى ظهور النتائج في شهر يوليو من كل عام، كما هي العادة.