وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية الجزيرة “2 “| بتكلفة 300 مليون جنيه

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الأحد، مركز تنمية الشباب والرياضة الفرع الجديد لقناة الجزيرة “2” بمدينة 6 أكتوبر، والجاهز للافتتاح خلال الفترة المقبلة. برفقة العديد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق بمركز الجزيرة 2 لتنمية الشباب والرياضة، بمدينة 6 أكتوبر، وتبلغ التكلفة الإجمالية 300 مليون جنيه من خلال التمويل الذاتي بدون تمويل. أعباء . الدولة مع أي أعباء مالية، وهو النهج والفكر الاستثماري الذي تنتهجه الدولة المصرية والقيادة السياسية في جمهوريتنا الجديدة 2030.

وأكد صبحي أن الهدف من إنشاء فرع لمركز تنمية الشباب والرياضة في أكتوبر هو تلبية الطلبات المتزايدة لعضوية مركز تنمية الشباب والرياضة بالجزيرة بعد نجاح تجربة المركز بفرع الجزيرة. وأكمل وزير الشباب والرياضة حديثه بالقول أننا تمكنا من تحويل مراكز الشباب إلى مراكز جديدة لخدمة المجتمع.

وأشار صبحي إلى أن الفرع الجديد تم إنشاؤه على أرض مساحتها 8 هكتارات ويتكون من 4 ملاعب اسكواش وملعب قانوني ومدرجاته، 2 ملعب متعدد الأغراض و2 ملعب تنس مضرب، وحمام سباحة أولمبي وحمام سباحة ترفيهي و حمام سباحة للأطفال، بالإضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال، وقاعة احتفالات، والمبنى الاجتماعي للنادي الذي يضم مطعمًا ومطبخًا والعديد من الكافيتريات.

وأكد وزير الرياضة أن الفرع الجديد سيخدم قطاعا كبيرا من سكان مدينة “6 أكتوبر” في مختلف الأنشطة والمجالات الرياضية والفنية والثقافية، لافتا إلى أنه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، نحن نسير نحو بناء الإنسان والشباب المصري والاستثمار فيهما من خلال تطوير قدرات الشباب المصري وتغيير ثقافته الاجتماعية والاستثمار فيهما. واسعة النطاق وفي مجالات متنوعة.